أخبار العالم

اليابان تقدم قرض لمصر لإعادة تأهيل وتحسين قطاع الكهرباء

%d8%b3%d9%81%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a7%d8%a8%d8%a7%d9%86

قام هيرو كاجاوا، سفير اليابان لدى جمهورية مصر العربية والدكتورة سحر نصر،  وزيرة التعاون الدولي بتوقيع وتبادل الخطابات المتبادلة للقرض الميسر بالين الياباني الخاص بمشروع إعادة تأهيل وتحسين قطاع الكهرباء وذلك لتقديم قرضًا ميسرًا تصل أقصى قيمة له إلى 41.098.000.000 ين ياباني (ما يعادل حوالي 396 مليون دولارًا أمريكيًا).

وبعد ذلك، قام تيرويوكي إيتو، الممثل الرئيسي لمكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية (الجايكا) في مصر والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر بالتوقيع على اتفاقية القرض لهذا المشروع.

وقالت السفارة اليابانية في بيان لها: “يهدف هذا المشروع إلى تثبيت إمدادات التيار الكهربائي من خلال استعادة القدرة المستهدفة من محطات كهرباء الطاقة الحرارية عن طريق تحديث المعدات وتوفير قطع الغيار”.

ومن المتوقع، أن يسهم هذا المشروع في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالإضافة إلى التخفيف من تأثير التغير المناخي في مصر من خلال تثبيت إمدادات التيار الكهربائي والحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى