أخبار مصرسلايد

ما لا تعرفه عن امتحانات الجامعات الحكومية

امتحانات الجامعات الحكومية
امتحانات الجامعات الحكومية

امتحانات الجامعات الحكومية … في ضوء استعدادات الجامعات الحكومية، لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني، في يونيو المقبل، فقد أتاح المجلس الأعلى، حرية اختيار نمط وآليات تنفيذ الامتحانات، وفقًا لمنظومة التعليم الهجين.

ولكم كل ما تريد معرفته عن امتحانات الجامعات الحكومية.

امتحانات الجامعات الحكومية

١. تبدأ الامتحانات بالجامعات، خلال شهر يونيو وتنتهي مع بداية شهر يوليو.

٢. أتاح المجلس الأعلي للجامعات، للكليات حرية اختيار نمط وآليات تنفيذ الامتحانات، وفقًا لمنظومة التعليم الهجين.

٣. وتختار الكليات حسب إمكانياتها وقدراتها، سواء حضوريا بالنظام التقليدي الورقي، أو حضوريا الكترونيا بنظام البابل شيت أو التابلت، وكذلك إلكترونيا من خلال المنصات التعليمية المختلفة.

٤. تشدد الجامعات على اكتمال المقرارت الدراسة قبل انتهاء الفصل الدراسي الثاني، وانطلاق أعمال الامتحانات.

٥. جرى التشديد على تطبيق الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وإلزام الجميع بارتداء الكمامة طوال فترة التواجد بالجامعة، وتحقيق التباعد الاجتماعي بين الجميع.

٦. امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستكون حضوريًا أو إلكترونيًا وفقا لإمكانيات الكليات.

وكان المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه ببدء إعداد جداول امتحانات نهاية العام الدراسي، بحيث تبدأ الامتحانات خلال شهر يونيو وتنتهي مع بداية شهر يوليو بكافة الجامعات، وإعلانها للطلاب قبل بدء الامتحانات بوقت كافٍ.

ووجه بإعداد كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في هذا الشأن من الآن، بما يضمن حسن سير الامتحانات، وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، من خلال منع تكدس الطلاب بمدرجات الامتحانات، ومراعاة التباعد الاجتماعي الكافٍ بين الطلاب والاستفادة من كافة إمكانات الجامعات في إجراء الامتحانات بكامل الانضباط.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى