توك شوسلايد

الكمامة شرط امتحان الجامعات للطلاب.. التعليم العالي تكشف

الكمامة شرط امتحان الجامعات
الكمامة شرط امتحان الجامعات

الكمامة شرط امتحان الجامعات .. أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول، مشيرا إلى أن الالتزام بالإجراءات الاحترازية يقي الإنسان نفسه من المرض ويحميه من الإصابة بالفيروس، مثل غسل الأيدي وعدم التزاحم والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.

الكمامة شرط امتحان الجامعات

أضاف خلال مداخلة مع الإعلامي سيد علي ببرنامج حضرة المواطن الذي يذاع على قناة الحدث اليوم، “لن نقبل بأي حال من الأحوال أن الطالب يدخل من باب الجامعة دون ارتداء الكمامة، وينطبق الوضع أيضا على دخوله المدرج داخل الكلية، وفي امتحانات إلكترونية وأخرى داخل الجامعة، وتم الاستعداد لاستقبال الطلاب مثل توفير المنظفات والمطهرات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات”.

وقال،”مصر دولة غنية، بناسها ومواردها، وكانت تحتاج إلى التنظيم لتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة في مصر، والأمر ينطبق على المستشفيات الجامعية والطواقم العاملة بها”.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن موعد إمتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث أنه من المقرر أن يتم عقد الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول لكل الفصول الدراسية ما عدا الثانوية العامة بعد التخلص من أجازة نصف عام، وذلك إذا لم

موعد امتحانات التجريبي للثانوية العامة

قامت وزارة التربية والتعليم بالتأكيد على أن الإمتحانات التجريبية التي تخص الثانوية العامة سوف يتم عقدها بعد أن يتم الإنتهاء من أجازة نصف العام والتي من الضروري أن تنتهي في اليوم 20/2 الأتي، كما أن إمتحانات الثانوية سوف يكون في 19/5 إلي الآن ولم يتم حدوث أي تغييرات إلي الآن.

موعد الامتحانات في الجامعات

وفقا لجميع التقارير والتعليمات التي قام بها المجلس الأعلي للجامعات، فإنه قد تم التأكيد على أن موعد الإمتحانات في الجامعات لم يتم تحديده إلي الآن.

حيث أنه من الجائز أن تحدث بعد أجازة نصف العام، كما أنه من المعروف أنه قد ت إستكمال الدراسة تبعاً لما قد يحدث في التعليم الذي يكون قبل التعليم الجامعي.

وقالت تقارير بالتعليم الجامعي أن العام الدراسي الحالي بالجامعات سينتهي في شهر يوليو المقبل بعد مده شهرا زائدا، وذلك بعد إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بدءا من 20 فبراير، ولمدة شهر، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من شهر مارس.

وأرجعت القرار لتحضير الجامعات لإجراءات عقد الامتحانات العملية والشفوية والنظرية للفصل الدراسي الأول المزمع عقدها في العشرين من فبراير الجاري في حال استقرار الأوضاع الطبية وانكسار منحني الموجه الثانية لفيروس كورنا المستجد.

كما أنه يتم التخطيط لإجراء امتحانات مواد التخلف في الأسبوع الأول من بداية التيرم الثاني نهاية مارس.

كان المجلس الأعلي للجامعات قرر نهاية ديسمبر بشأن تحويل الدراسة إلى نظام التعليم عن بعد، وكذلك تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول “التيرم الأول” 2020، إلى بعد أجازة نصف العام.

كان الدكتور خالد عبد الغفّار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجّه رؤساء الجامعات بضرورة اعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير القادم.

والتي تقرر أن تبدأ عقب انتهاء إجازة نصف العام مباشرة، مؤكدا أن المجلس الأعلى للجامعات في حالة انعقاد دائم لتقييم الموقف الراهن بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد بشكل يومي.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات السبت 23-1-2021 في رحاب جامعة حلوان برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس والسادة رؤساء الجامعات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى