أخبار مصرسلايد

خطة عودة الدراسة في الجامعات وإجراءات الحكومة

عودة الدراسة في الجامعات
عودة الدراسة في الجامعات

عودة الدراسة في الجامعات تشغل بال الكثير من الطلاب وأساتذة الجامعات وكذلك أولياء الأمور والأسر من أجل سلامة أبنائهم وبناتهم.

فلم يبقى إلا أيام وتنطلق الدراسة للفصل الدراسي الثاني بالكليات المختلفة للعام الجامعي الجاري 2020-2021.

وذلك بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول الجاري تنفيذها بالجامعات تنفيذاً لقرارات المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، واتخذت الجامعات عدداً من الإجراءات استعداد لأعمال التيرم الثاني.

خطة عودة الدراسة في الجامعات

ونوضح في سطور أبرز المعلومات عن خطط الجامعات للدراسة بالفصل الدراسي الثاني:

من المقرر أن تبدأ الدراسة بالكليات التي ستنتهي من الامتحانات بدءاً من السبت المقبل والموافق 20 مارس الجاري وفقاً لما كشف به عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة.

وقد أنهت الجامعات إجراءات وخطط استقبال الطلاب بالفصل الدراسي الثاني من حيث طرح الجداول الخاصة بالامتحانات والشروع في تحميل المناهج والمقررات الدراسية على المنصات التعليمية.

وكذلك تنفيذ خطة التعليم الهجين في الدراسة والحضور بالتناوب بين الطلاب بالفرق المختلفة، على أن يكون الحضور لطلاب العملي لا يزيد على 4 أيام ويومين للكليات النظري.

ومن أهمها التشديد على الالتزام بارتداء الكمامة لجميع منتسبي الحرم الجامعي.

وكذلك وضع خطة وتعقيم دوري للمنشآت الجامعية من مدرجات وقاعات دراسة ومعامل.

وبالنسبة لشهر رمضان فقد شدد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة على عمداء الكليات بضرورة مراعاة مواعيد حضور الطلاب في شهر رمضان.

وذلك أثناء وضع الجداول مع تقليل عدد ساعات الحضور والتكثيف من المحاضرات التفاعلية «أون لاين» بنظام التعليم عن بعد، وزيادة عدد محاضرات الفيديو على المنصات التعليمية المختلفة.

والحضور سيكون وفقا للجداول المعلنة من قبل الكليات، بالإضافة إلى أنها ستتخلل محاضرات اليوم الواحد وتوزيعها على مدار الأسبوع لجميع الفرق.

ومرحلة تسكين الطلاب مستمر بالمدن الجامعة بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

و أيام العمل منتظمة للجميع وتخفيضها سيكون في شهر رمضان المبارك وفقا لما صرح به عدد من رؤساء الجامعات.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى