أخبار الجامعةأخبار مصرسلايد

شهر زيادة.. التعليم العالي تكشف موعد امتحانات الجامعات وجدول الفصل الثاني

التعليم العالي

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على انتهاء العام الدراسي الحالي خلال شهر يوليو المقبل، بدلا من شهر يونيو، على أن يتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بداية من يوم 20 فبراير الجاري، وتستمر لمدة شهرمن تاريخه.

ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأخير من شهر مارس، وذلك الانتهاء من عقد الامتحانات الشفوية والنظرية للفصل الدراسي الأول، وذلك في حال استقرار الأوضاع الطبية في البلاد، وتراجع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

كما أنه يتم التخطيط حاليا لعقد امتحانات مواد التخلف حلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني نهاية شهر مارس المقبل، وذلك لما نشره موقع مصراوي.

وفي وقت سابق، وتحديدا خلال شهر ديسمبر الماضي قرر المجلس الأعلى للجامعات تحويل الدراسة إلى نظام الدراسة عن بعد، وكذلك تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لما بعد إجازة نصف العام,

وكان الدكتور خالد عبد الغفّار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجّه رؤساء الجامعات بضرورة إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير.

كما أكد وزير التعليم العالي أن المجلس الأعلى للجامعات في حالة انعقاد دائم لتقييم الموقف الصحي الراهن بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد بشكل يومي.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى