علوم و تكنولوجيا

شاهد | طريقة غلق التطبيقات فى الخلفية ونظف الرامات لزيادة سرعة الهاتف

أنحف هاتف3

يعانى الكثير من مستخدمى الهواتف الذكية، خاصة التى تعمل بنظام التشغيل أندرويد من حالة البطىء التى تصاب بها أجهزتهم بمرور الوقت، مما يجعل استجابة الهاتف الذكى لأوامر المستخدم بطىء للغاية، ويوضح تقنى الكمبيوتر “حسن هاشم” أنه يمكن للمستخدمين القيام بمجموعة من الخطوات البسيطة، التى تمكنهم من التغلب على هذه المشكلة والتى تنتج فى الأساس عن كثرة التطبيقات التى يفتحها المستخدم دون أن يخرج منها بشكل صحيح أو كامل.

وأضاف أن هذا الأمر يؤدى إلى استهلاك هذه البرامج لقوة ذاكرة الوصول العشوائى “الرامات” الموجودة فى الهاتف، مشيرا إلى أنه يمكن التغلب على هذا الأمر وإغلاق التطبيقات بشكل كامل وتحرير ذاكرة الوصول العشوائى كما يلى:
*نبقى على الشاشة الرئيسية للهاتف الذكى، ثم نضغط مطولا على الزر الرئيسى فى الهاتف أو Home Page ضغطة مطولة من 3 إلى 5 ثوانٍ لتظهر قائمة توضح البرامج التى لم يتم إغلاقها ومازالت تعمل فى الخلفية.

اليوم السابع -4 -2015

البرامج التى تعمل فى الخلفية

سيفاجأ المستخدم بالعديد من التطبيقات التى ستعجب أنها مازالت تعمل على الرغم من أنه قام بإغلاقها، وسيكون أمامه خيارات أولهما سحب كل هذه التطبيقات إلى أى جهة سواء اليمين أو اليسار لإزالتها وإلغاء عملها بالكامل أو الضغط على رمز السلة ضمن الخيارات الموجودة.

اليوم السابع -4 -2015

رمز السلة لإغلاق جميع البرامج

نقوم بعد ذلك بتكرار الخطوة الأولى من خلال الضغط عل الزر الرئيسى فى الشاشة، حيث سنلاحظ ظهور كلمة No recent apps، ثم نتوجه إلى الرمز الدائرى الموجود بالأسفل ونضغط عليه لفتح استهلاك الرامات.

اليوم السابع -4 -2015

لا توجد تطبيقات تعمل فى الخلفية.

نلاحظ فتح نافذة جديدة نختار منها التبويب الخاصة بـRAM ونضغط عليه، حيث سيعرض حالة استهلاك الرامات، فنضغط على زر Clear Memory وذلك لتنظيف الذاكرة، وستلاحظ فرق سرعة الجهاز.

اليوم السابع -4 -2015

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى