ثقافة و فن

بالصور..افتتاح عرض «ثورة الموتى» بقصر ثقافة الزقازيق

العرض 3

كتبت | مى باهى

افتتح ستار عرض «ثوره الموتى» على خشبة مسرح قصر ثقافة الزقازيق، تحت إشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة وإقليم شرق الدلتا.

وذلك المقرر عرضه في الفترة من السابع والعشرين من مارس وحتى الثاني من أبريل المقبل، والذي يشارك فيه «40» ممثل ، إخراج «محمد العدل» ، تأليف «اروين شو»، ديكور «يوسف محمد»، ،موسيقى «إبراهيم الطنطاوى».

وتدور أحداث الرواية عن جنود توفوا أثناء الحرب ولكنهم رفضوا أن يدفنوا ، لأنهم يريدوا أن يعيشوا حياة ثانية وأنهم ماتوا لأسباب لا علاقة لهم بها، وجنرالات الحرب يتصارعوا معاهم ليوافقوا على الدفن ويثورو ا عليهم.

وقد اكتملت الصالة التي تقترب نحو «500» كرسي، وعبر الجمهور عن سعادتهم بالعرض.

وقال «محمد وجدى» أحد الممثلين بالعرض أنه سعيد بآداءه وبتلك الرواية، معبراً عن فرحته بوجود الجمهور الذي كان مفاجئ لهم منذ اليوم الأول متمنياً أن يظل الإقبال بهذا الشكل طوال الأسبوع .

واعرب «سعد عادل» أحد الممثلين أن قصة الواية هى التي شدته لذلك العمل، واصراره على اخراج أفضل مالديه في ذلك العرض، وأن حضور الجمهور واعجابه أعطاه ثقة أكبر  وسعادة على الإستمرار بالعمل.

وأكدت «منه كردى إحدى الممثلات أن ذلك العرض يعتبر من أقوى وأهم العروض الجادة في مجال المسرح التي يفتخر الممثل بالمشاركة بها،  ووجهت شكرها لمخرج العمل الذي قام بتوجيههم لإخراج العمل والظهور به لأحسن صورة .

العرض 4
العرض المسرحي
العرض 2

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى