أخبار الشرقيةسلايد

بالصور.. مستشفى «منشأة أبو عامر» بالحسينية خارج نطاق الخدمة

«منشأة أبو عامر» بالحسينية خارج نطاق الخدمة 1

كتب | ثروت القرم

ما بين أمال وطموحات وأحلام للبسطاء وقرارات الحكومة التى اصطدمت بتلك الأمال ما زال يحلم أهالى قرية «منشأة أبو عامر» التابعة لمركز الحسينية بتشغيل مستشفى التكامل بالقرية الذى أقيم عام 1990 على مساحة فدان، وعلى ثلاثة طوابق على أحدث طراز لخدمة أهالى القرية على غرار مستشفى الحسينية ولكن حلم الأهالى اصطدم فى النهاية بقرارات عدم التشغيل، ومازال لديهم الأمل فى تشغيل المستشفى من جديد.

يقول المحاسب «محمود حريز»، أحد أهالي القرية، إن القرية بها أكثر من 15 ألف نسمة، ويخدم المستشفى أيضا قرية الحجازية المجاورة، وكان المستشفى فى الماضي يقدم خدماته ومنذ أكثر من 20 عاما، ونحن نحلم بتشغيل المستشفى التكاملي بعد أن حلمنا بالتطوير والإنشاء الجديد لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل أفضل لكننا فى النهاية اصطدمنا بمبنى مقام دون أى خدمة.
وأضاف الحاج «رأفت الشربيني»، من الأهالي، أن المستشفى به 50 غرفة وغرفة عمليات ومقامة على مساحة فدان، ولم يعمل حتى الآن وسعينا حتى نحولها إلى حميات ولكن لم يتم تغيير أى شىء، ويضم المستشفى سكن أطباء وسكن تمريض وعيادات أسنان ووحدة نساء، وغيرها من التخصصات ولكن كل تلك التخصصات فى النهاية لم يتم استغلالها، لافتا إلى أن المستشفى كان به العديد من المعدات، ووحدة أشعة.

وناشد الأهالي المسئولين بتشغيل المستشفى أسوة بما حدث في قريتي سعود وشرارة التابعتين للمركز ليتلقوا الرعاية والاهتمام، واستغلالها حتى لا يمثل هذا إهدارا للمال العام.

من جانبه قال الدكتور «حسام أبو ساطي» وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إنه تم عمل زيارات ميدانية من قبل الوزارة للمستشفى، من أجل رفع المساحات المختلفة، غير المستغلة، وعمل الرسم التخطيطي اللازم للعرض على وزير الصحة، للدراسة للتشغيل والاستغلال.

«منشأة أبو عامر» بالحسينية خارج نطاق الخدمة 147824 1
«منشأة أبو عامر» بالحسينية خارج نطاق الخدمة 36987
«منشأة أبو عامر» بالحسينية خارج نطاق الخدمة 147 1
«منشأة أبو عامر» بالحسينية خارج نطاق الخدمة 2 1

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى