توك شوسلايد

بالفيديو..الاعترافات الكاملة للمتورطين في اغتيال النائب العام السابق

النائب العام هشام بركات

كتب | أبانوب وجيه

أدلى العناصر الإرهابية المشاركة في اغتيال النائب العام المستشار «هشام بركات» باعترافاتهم.

حيث أكد أحدهم أنه جهز المواد المستخدمة في العملية عن طريق شخص يدعى «صقر» ، وقام بطحن المواد في مزرعة بههيا ، بمعاونة أحد العناصر يدعى «أسامة».

وأضاف المتهم ، أنه نقل المواد بعد طحنها في شقة بمدينة «الشيخ زايد» اشتراها القيادي الإخواني «أبو القاسم» الأزهري واسمه الحركي «هشام» ، كما اشترى له برميل بلاستيك يزن 60 كيلوجراماً ، وتم تجهيز المواد وخلطها جيداً و وضعها في البرميل ، كما تحدث للقيادي الإخواني «يحيى موسى» ، وأبلغه بجاهزيته لتنفيذ العملية فأبلغه بموعد التنفيذ 28 يونيو.

وأشار إلى أن «يحيى موسى» أبلغهم بالتنفيذ يوم 29 يونيو ونزل الساعة التاسعة والنصف صباحاً لمنطقة التنفيذ بجوار منزل النائب العام ، وتقابل مع «أبو القاسم» في شارع جانبي ، حيث كان من المفترض أن يقوم «القاسم» بتصوير العملية ، وكان يقف هو على بعد 30 متراً من العبوة الناسفة بالعربية المتفجرة ، وأبلغه الرصد بتحرك موكب النائب العام تجاههم وضغط على الريموت وحدث تفجير كبير في المكان.

وأوضح المتهم أن «يحيى موسى» ، أرسل إليه رسالة على برنامج اللاين وهم فى العربية سأله عن الاخبار فأبلغه بالتنفيذ ، ثم تحدث معه بعد أسبوع «أبو عمر» ضابط مخابرات من حماس هنئه بالعملية وأخبره بالمزيد خلال الفترة المقبلة.

كما أكد أحد العناصر الإخوانية المشاركة في العملية ، أنه في فجر 28 يونيو نزل بالعبوة الناسفة هو و «محمود الأحمدي» واسمه الحركي «المحمدي» ، حيث تم وضع العبوة الناسفة في شنطة سيارة إسبيرانزا.

وأصاف المتهم إنه قاد العربية وجعل «المحمدي» يأتي خلفه بالمواصلات و ركن العربية في مكان قريب من منزل النائب العام، وركب «الأحمدي» السيارة، وفعل العبوة ، ثم جاء أحد عناصر الرصد و ركنها في ملف كان يمر منه النائب العام ، وجاء تكليف بتنفيذ العملية ولكن تم إلغاؤه لأن الموكب غير خط سيره.

وأشار المتهم إلى أنه صور لحظة الانفجار والتفجير كان على بعد عن طريق الريموت كنترول ، ثم تم الهروب في سيارة هاتش بيك حمراء.

ومن جانبه ، قال أحد العناصر الإرهابية المشاركة في العملية ، إنه أخذ خريطة جوجل إيرث التي أرسلها له القيادي الإخواني «يحيى موسى» ونزل ومجموعته إلى المنطقة التي يسكن فيها النائب العام وظل هناك لمدة أسبوعين .

وأضاف أنه تم رصد الخدمات المتواجدة عند منزله والمداخل والمخارج الخاصة فى المنطقة والشوارع ، حيث تم رصد موتوسيكل وثلاث عربات تتواجد عند منزله.

وأشار إلى أن ضابط حماس «أبوعمر» أبلغه أن مجموعته نفذت عملية اغتيال النائب العام والأمر سهل ويحتاج تركيز، مشيراً إلى أن الدورة التى درب فيها درس فيها هندسة متفجرات ومدفعجية والدورة استمرت لمدة ثلاثة أشهر ثم أخبره ضابط حماس بالنزول إلى بئر العبد فى شمال سيناء وتكوين أربع مجموعات وهمزة وصل مع حركة حماس.

https://youtu.be/KVHVUOztJDM

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى