ثقافة و فن

بالفيديو.. كيف تحدث أحمد راتب عن عادل إمام قبل رحيله؟

%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D9%84

الممثلان القديران أحمد راتب وعادل إمام تجمعهما علاقة صداقة شخصية وفنية قوية، وطدتها السنوات والأعمال الفنية، فعمل أحمد راتب كثيرا مع عادل إمام منذ فترة السبعينيات من القرن الماضي وحتى العام الماضي 2015، حيث جمعهما أكثر من 20 عملا سينمائيا وتلفزيونيا ومسرحيا.

وكان الفنان الراحل أحمد راتب الذي ترك عالمنا صباح الاربعاء الموافق 14 من ديسمبر، دائم الحديث عن صديقه عادل إمام فى معظم لقاءاته التلفزيونية.

ويرصد موقع FilFan.com كيف تحدث أحمد راتب عن عادل إمام قبل رحيله؟

ظهر أحمد راتب في برنامج “مفاتيح” والذي كان يقدمه الإعلامي مفيد فوزي على قناة “دريم”، قائلا عن عادل إمام :”إنسان له لحظات ضعف ولحظات قوة، ولا يخجل من إظهار مشاعره، فهو كتاب مفتوح، والسد المنيع في سبيل استمرار الفن المصري، فكل شخص في الوطن العربي يعشقه، وأن البعض يراه متكبرا فهذا من شدة خجله وتواضعه وليس تكبر”.

كما تحدث أحمد راتب عن عادل إمام أثناء لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج “بوضوح” عن العلاقة القوية التى تربطهما، وأوضح أحمد راتب أنه عمل مع عادل إمام فى مسرحية واحدة وهي “الزعيم” لكن جمعتهم أعمال سينمائية عديدة، وأنهما خارج الفن هو أصدقاء وأخوات، وحريصان على مصالح بعض الشخصية.

وأضاف راتب في لقائه مع عمرو الليثي أن العلاقة التى ربطتهما هي التقاء فني والتقاء إنساني، وعن أعز الافلام التي جمعته بعادل أمام هم فيلم “واحدة بواحدة” والذي أشاد عادل أمام بدور راتب وقال له إنه أداه أفضل من بطل الفيلم الأجنبي، و”الإرهابي”، و”المنسي”.

 

جدير بالذكر أن أحمد راتب توفي بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، عن عمر يناهز الـ 67 عاما، وأقيمت صلاة الجنازة عقب صلاة عصر اليوم من مسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر.

 
المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى