أخبار الشرقيةتقارير و تحقيقات

بالفيديو.. مستشفى التأمين الصحي بالعاشر من رمضان يتحول إلى «خرابة» ومأوى للحيوانات الضالة

.. مستشفى التأمين الصحي بالعاشر يتحول إلى خرابة ومأوى للحشرات1

تقرير | أسماء الهادي

كارثة صحية بكل ما تحمله الكلمة من معاني لم تكن جديدة من نوعها بين العشوائية والإهمال ضاعت أحلام المواطنين وحقهم فى الرعاية، وتؤكد حالة التردي الذي وصلت إليها المنظومة الصحية في مستشفيات وزارة الصحة، منظومة يقتلها تقاعس المسئولين وانعدام الضمير بعد أن تحولت إلى خرابات، غرف خاوية يكسوها الأتربة، يسكنها الفساد.

لاشك أننا مازلنا نعيش يومنا وتوابع الإهمال والفوضى يتبعها حالات تردي فى القطاع الصحى بمحافظات مصر، والتى تؤثر على الشعب المصرى، يصرخون ولكن لا يستمع إلى صراخهم أحد إلى متى سيستمر هذا الوضع؟؟

«مستشفى التأمين الصحي القديم بالعاشر من رمضان» وصل هذا القطاع الصحي إلى حالة يرثى لها بعد تحوله إلى «خرابة» منظر لا يستطيع أحد النظر إليه بعد أن أصبح مأوى للحيوانات الضالة، بل يصل الأمر به إلى مرصداً لتعاطي المخدرات، على الرغم من صحة البناء وغير أيل للسقوط، حيث تم تاسيسه سنه 1983 وافتتحه الوزير «حسب الله الكفراوي»، وبعد ذلك تم تركه وإخلاءه من المعدات والأجهزة الطبية.

قال «طلال مهدي» أحد أبناء مدينة العاشر من رمضان: أن المستشفي تم تأسيسه مع المجمع الطبي من الفترة 1983 إلى 1990، ثم بعد ذلك تم استئجاره من قبل مستشفى خاص بالمدينة ويقام على مساحة 1500 متر، يتكون من طابقين، افتتحه الوزير «حسب الله الكفراوي» وزير الإسكان الأسبق ، على الرغم من ذلك يهجر دون معرفت أسباب ليصبح «خرابة» ومأوى للحيوانات الضالة.

وتابع «المهدي»: «هذه المستشفى تابعة لجهاز العاشر من رمضان وليس تابع لوزارة الصحة، ويعتبر حق انتفاع مدى الحياة».

واستطرد: «لم يهتم أحد من القائمين بإدارة العاشر من رمضان،وتشغيله ليقدم خدمة طبيبة غير مكلفة لأبناء المدينة، لافتًا أن تركه بهذا الشكل يمثل خطرًا لإستغلاله من قبل من اللصوص والخارجين عن القانون».

وطالب «المهدي» كل مانحتاجه أن يتم استغلاله بعمل مستشفى عام يمثل أبناء المدينة.

وطالب العديد من الأهالي تحرك المسؤولين في استغلال المبني المغلق والذي تحول لمأوى للحشرات والحيوانات بسبب غلقه وعدم الاستفادة به وطالبوا إلى تحويله لمحكمة أو أي منشأة طبيه بدلاً من غلقه .

.. مستشفى التأمين الصحي بالعاشر يتحول إلى خرابة ومأوى للحشرات7

.. مستشفى التأمين الصحي بالعاشر يتحول إلى خرابة ومأوى للحشرات6

.. مستشفى التأمين الصحي بالعاشر يتحول إلى خرابة ومأوى للحشرات5

.. مستشفى التأمين الصحي بالعاشر يتحول إلى خرابة ومأوى للحشرات3 2

.. مستشفى التأمين الصحي بالعاشر يتحول إلى خرابة ومأوى للحشرات2

 

زر الذهاب إلى الأعلى