سياسة

بدء اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي.. و 3 ملفات هامة على الطاولة

%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b2%d8%b1%d8%a7%d8%a1

بدأ اجتماع مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، صباح اليوم الأربعاء، لمناقشة عدداً من القضايا الاقتصادية المهمة وأيضا مناقشة لبعض القوانين.

يذكر أن مجلس الوزراء سيناقش اليوم الأربعاء، قانون الاستثمار الجديد بصيغته النهائية قبل الموافقة عليه في الاجتماع القادم الموافق 14 ديسمبر الجاري وعرضه على مجلس النواب، كما يناقش المجلس مدى التأثيرات التى جائت بعد تحرير سعر الصرف وتأثيرها على العقود التى أبرمتها مع شركات المقاولات.

كما يستعرض المجلس مديونية القطاع السياحي لدى الجهات الحكومية تتمثل في الكهرباء والغاز والمياه والتأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع السياحي وأيضا بعض الضرائب على المنشأت الفندقية.

ويستعرض المجلس كافة الجوانب المتعلقة بصناعة الدواجن في مصر، بما في ذلك حجم الإنتاج الفعلي وتكلفة الإنتاج بعد أن اتخذت الحكومة قرارا بالغاء الاعفاء الجمركى عن الدواجن المستوردة.

جدير بالذكر أن الحكومة اتخذت قرارًا يوم الاثنين الماضي بإلغاء القرار لمؤقت الخاص بإعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية وذلك للحفاظ على السوق المحلي.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى