أخبار الشرقيةسلايد

بدء تطبيق المنظومة الحديثة لبطاقات التموين بـ محافظة الشرقية

محافظة الشرقية

كتب | أحمد سمير

أعلن اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، البدء في تطبيق المنظومة الحديثة للبطاقات التموينية الذكية بجميع الإدارات التموينية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، ويأتي ذلك في إطار أهتمام الدولة بتطبيق كافة الإجراءات اللازمة لضمان حصول المواطن على مستحقاته من السلع التموينية المدعومة.

وشدد المحافظ على ضرورة شن حملات تموينية وتفتيشية على الأسواق والمحال التجارية، لضبط المخالفين والتصدى لظاهرة الغش التجارى والتلاعب بالأسعار، وعدم تهريب السلع التموينية المدعمة وبيعها فى السوق السوداء بغرض الإتجار فيها والتربح منها، وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

ومن جانبها أوضحت «فايزة عبدالرحمن» مدير مديرية تموين الشرقية، أن جميع الإدارات التموينية بمختلف مراكز ومدن المحافظة قد بدأت في تسجيل بيانات المواطنين لتحديث بياناتهم سواء بإضافة أو حذف أفراد من البطاقة، أو عمل بطاقة فصل اجتماعي أو نقل البطاقة من محافظة إلى محافظة أخرى أو إستخراج بدل فاقد أو تالف للبطاقة.

وأضافت «فايزة عبدالرحمن» أنه يتم استخراج بطاقات تموينية جديدة لمستحقي الدعم، عن طريق تسجيل بيانات المواطنين على قاعدة بيانات مستحقي الدعم من السلع التموينية على موقع وزارة التموين، والذي يساهم بدوره في منع التلاعب بالدعم المخصص للمواطنين كما سيحفظ للمواطن حقوقه ويضمن حصوله على البطاقة التموينية الذكية دون معاناة.

وأشارت مدير مديرية تموين الشرقية إلى أن المنظومة الحديثة تتيح ربط بيانات مستحقي الدعم التموينيي من خلال خدمة الرسائل القصيرة التي تصل إلى المواطن مستحق الدعم على تليفونه المحمول، لتحديث بياناته المسجلة على موقع وزارة التموين أو لتوضيح المراحل العملية لاستخراج بطاقته التموينية حتى حصوله علي البطاقة، ويتم تقديم هذه الخدمة الى المواطنين مجانا.

وفي سياق آخر، أصدر اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، قرارا بالغلق الإداري لـ 5 منشآت طبية بمدينة العاشر من رمضان، مخالفة لأحكام القانون رقم 51 لـ 1981 والمعدل بالقانون رقم 153 / 2004 بشأن تنظيم العمل بالمنشات الطبية غير الحكومية.

وكان الدكتور «حسام أبو ساطي» وكيل وزارة الصحة، تقدم بمذكرة للعرض على المحافظ تفيد بوجود 5 عيادات خاصة تخصصات «باطنة – نساء وتوليد – جراحة مخ وأعصاب – تناسلية» بمدينة العاشر من رمضان، مخالفة للقانون تستلزم إصدار قرار إداري بالغلق، مما دعا المحافظ إلى إصدار القرار حفاظا على صحة المواطنين وتنفيذا لأحكام القانون المنظمة في هذا الشأن. التفاصيل من هنا

وصرح اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أن المحافظة لا تألوا جهداً من أجل دعم المنظومة التعليمية وتهيئة المدارس المختلفة من أجل أبنائنا الطلاب ، وإنشاء مدارس جديدة للتغلب على كثافة الطلاب مشيراً إلى أنه جاري إنشاء وتطوير ١٦ مدرسة بمركز ومدينة الزقازيق والتي توفر ٢٦٣ فصل دراسي وبتكلفة إجمالية بلغت ١٢١مليون و ٨٤٧ ألف جنيه .

وأكد المحافظ على ضرورة تقديم التسهيلات التي من شأنها تحسين الخدمة التعليمية وإزالة أي معوقات تواجه إنشاء مدارس جديدة أو إقامة توسعات داخل مدارس قائمة بالفعل مشيراً إلى ضرورة الإهتمام بإقامة مدارس بالمناطق الأكثرإحتياجاً لأن التعليم من أهم ركائز التنمية والتقدم في المجتمعات. التفاصيل من هنا

للمزيد من الأخبار

النائب ثروت سويلم يكشف تفاصيل توقيع وزير المالية على قرار تثبيت المتعاقدين بالشرقية

حبس سيدة قتلت زوجها بمساعدة عشيقها بعد 12 يوما زواج بالشرقية

 

 

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى