أخبار العالم

تأشيرة دخول مشتركة للسعودية والإمارات

تأشيرة دخول واحدة للإمارات والسعودية، صورة أرشيفية
تأشيرة دخول واحدة للإمارات والسعودية، صورة أرشيفية

كتبت | ماهينار العشري

كشف المهندس «سلطان المنصوري»، وزير الاقتصاد الإماراتي، عن تنسيق بين كل من السعودية والإمارات لإصدار تأشيرة مشتركة بين البلدين، تمكن أي زائر للإمارات من زيارة السعودية والعكس.

وذلك بهدف الاستفادة من الإمكانات الهائلة والإجراءات الكبيرة التي اتخذتها السعودية في تسهيل دخول السياح إلى السعودية، وفقا لما نقلته «العربية».

تأشيرة للسعودية والإمارات

وتوقع المنصوري أن يتم تطبيقها خلال عام 2020، مبيناً أن هذه المبادرة تعد ضمن المبادرات التي وضعت لتطويرها والموافقة عليها من الجهات المعنية، حيث تقام حاليا جلسات مشتركة بين السعودية والإمارات بخصوص هذا الأمر.

اقرأ أيضاً: تأشيرة السعودية الجديدة تتيح للمقيمين استضافة أقاربهم

وبين أن المبادرة ستسهم في زيادة حجم الرحلات وعددها بين الدولتين، لافتا إلى أن «عدد الرحلات في الوقت الحالي غير كاف ونحتاج إلى مضاعفته».

وأضاف أيضًا المنصوري، أنه بتطبيق المبادرة ستستفيد الشركات الوطنية في السعودية والإمارات وستعطي دفعة أقوى للتعاون والتنسيق فيما بينهما، وستنعش قطاع السياحة والمطارات والفنادق.

وأشار إلى أن هذه من المبادرات الرئيسة التي يجري التركيز عليها في الوقت الحالي، بحكم اهتمام وتوجيه قيادة السعودية والإمارات على قطاع السياحة وزيادة نسبة مساهمته في الناتج الوطني للدولتين.

وأكد المنصوري خلال جلسات مبادرة مستقبل الاستثمار، التنسيق الكامل فيما بين البلدين في مختلف القطاعات، ومن ضمنها الاقتصاد والاستثمار.

وفي النهاية أوضح أن مبادرة مستقبل الاستثمار تعد من المؤتمرات المهمة، ومدى الاستفادة منها ليس على السعودية والإمارات فقط، وإنما على مستوى المنطقة ككل.

زر الذهاب إلى الأعلى