أخبار العالم

تحذير من وزير الصحة بعد استمراره بالحكومة

%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF %D8%B9%D9%85%D8%A7%D8%AF %D8%B1%D8%A7%D8%B6%D9%8A

قال الدكتور أحمد عماد راضي، وزير الصحة والسكان، أن استراتيجيته تقوم خلال الفترة المقبلة على تطوير المنظومة الصحية بشكل عام، من حيث جودة الخدمات المقدمة إلى المواطن.

وضمن راضي استمرار مقعده كوزير للصحة ضمن التعديل الوزاري الجديد، الذي وافق عليه مجلس النواب في جلسته اليوم الثلاثاء.

وتعهد وزير الصحة بشن حملات مفاجئة على المستشفيات خلال الأسابيع المقبلة، بما في ذلك مديريات الشؤون الصحية، مؤكدًا أن العقوبات ستكون رادعة على المخالفين و”في وقتها” لضمان سرعة الإصلاح في وقت قصير.

وأضاف راضي في تصريحات صحفية: “سيكون هناك خط مفتوح مع مديري المستشفيات، حتى نعرف حقيقة الأوضاع الصحية على الأرض بدلا من التقارير المكتوبة أو الشفوية من وكلاء الوزارة”.

وفيما يخص توفير الدواء، أكد راضي تواصله مع شركات الأدوية لتنفيذ تعهداتهم بتوفير النواقص خلال الأيام الجارية، بعد الموافقة على زيادة أسعار 3 آلاف و 10أصناف منتصف مايو الماضي.

وقال وزير الصحة: “قضيت الـ 3 شهور الماضية في متابعة ملف الدواء، واستطعنا تقليص مطالب الشركات التي كانت تريد زيادة 100% على الأدوية، وبالطبع آثر ذلك على متابعة الملفات الأخرى بدقة، وبعد انتهاء الأزمة سنعود لمتابعة كافة الملفات خاصة المستشفيات”.

وأوضح الوزير أن ملف الأدوية لم يقتصر على حل أزمة الشركات فقط، بل سيتضمن تطوير صناعة الدواء من خلال فريق عمل تابع للوزارة، ومساعدة الشركات المحلية على العمل، وكذلك شركة أكديميا القابضة.

وذكر راضي أن الوزير تصب جهدها لاستكمال المسح الطبي لفيروس “سي”، بجانب وصول المستلزمات الطبية ضمن صفقة برلين وإرسالها إلى المستشفيات وافتتاحها قريبًا، والتي تتضمن بعض المستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى