أخبار مصرسلايد

حقيقة تخفيف مناهج 4 ابتدائي بعد شكوى أولياء الأمور

تخفيف مناهج 4 ابتدائي
تخفيف مناهج 4 ابتدائي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع فيس بوك أن وزارة التربية والتعليم تتجه إلى تقليل وتخفيف المقررات الدراسية الخاصة بالصف الرابع الابتدائي بعد شكوى أولياء الأمور.

تخفيف مناهج 4 ابتدائي

أكد مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه لا يمكن تخفيف مناهج الصف الرابع الابتدائي، أو دراسة هذا الأمر من الأساس، لارتباط المناهج الجديدة بخطة تربوية متكاملة، ومترابطة مع بعضها، فما درسه الأطفال من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائي، يتم استكماله في مناهج الصف الرابع، وهكذا.

وأضاف، أن الحديث عن تخفيف مناهج الصف الرابع الابتدائي “كلام غير علمي”، لأن المنهج وضعه متخصصون في كل مادة على حدة، وبناء على معايير دولية، ترتبط بما يجب أن يدرسه الطفل في هذه المرحلة العمرية، والمستهدف من كل منهج على حده.

ولفت إلى أن اختبارات الصف الرابع الابتدائي كما هي دون تغيير، بنفس المناهج المقررة، على أن يتم تنفيذ أول اختبار بعد مرور شهر من بدء الدراسة.

أي في حدود التاسع أو العاشر من شهر نوفمبر المقبل، ولا نية لخفض المناهج أو تعديل الخريطة الزمنية للدراسة والامتحانات، أو حتى طريقة التقييم المعلنة مسبقا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى