أخبار العالم

تصل 50% لعدة فئات.. تعرف على زيادات فواتير الكهرباء المقبلة

تعرف على زيادات فواتير الكهرباء المقبلة
فواتير الكهرباء

كتبت | هدير هشام

قام أحد المسؤولين بالشركة القابضة لكهرباء مصر، بالإعلان عن زيادات أسعار شرائح الاستهلاك الجديدة قبل عيد الفطر المبارك.

وأوضح المسؤول أن الشرائح الثلاثة الأولى ستشهد زيادات تتراوح بين ٤٠ إلى ٥٠٪، موضحًا أن الشرائح الرابعة والخامسة والسادسة ستشهد زيادة نسبية، ويصل متوسط الزيادات في بعض الشرائح الأخرى من ٣٥٪ إلى 50%.

وفي نفس السياق قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بجموع المواطنين في شتى أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أن محدودي ومتوسطي الدخل يمثلون أولوية كبرى لدى الوزارة.

مؤكدًا أن هناك زيادتين أخريين في شرائح الكهرباء عام ٢٠٢٠، ٢٠٢١؛ تنفيذا لخطة الحكومة لرفع الدعم عن الكهرباء بحلول 2021- 2022.

وأكد الوزير أن أسعار الشرائح موحدة على الجميع ولا فرق في المحاسبة بين من يقطن في منطقة راقية مثل المهندسين أو القاهرة الجديدة وبين من يقطنون في المناطق العشوائية: “المتحكم هو استهلاك المواطن.

وطمئن وزير الكهرباء الجميع بأن الزيادات ستكون بسيطة ومحدودة، مشيرًا إلى أن الوزارة تحملت أعباء وما زالت على مدار السنوات الماضية، ولعل أبرزها تنفيذها أكبر خطة لتطوير وتحديث شبكات التوزيع والنقل في تاريخ قطاع الكهرباء.

يذكر أن الوزراة كانت تعلن الزيادات السنوية  في إطار خطة الحكومة لرفع الدعم في النصف الثاني من شهر يونيو، والتي تُطبق بدايةً من فاتورة أغسطس.

4 خطوات للاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء

خطوات للاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء لمنزلك لشهر أبريل 2019.

أولا :قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة من هنا

ثانيا :قم بالضغط على أيقونة خدمات، واختر الاستعلام لينك عن قيمة الفاتورة، وسوف تظهر جميع شركات الكهرباء للإنتاج والتوزيع المنتشرة على مستوي أنحاء جمهورية مصر العربية من هنا

ثالثا :قم بالضغط على شركة الكهرباء التابع لها تبعا لمكان الإقامةوالتي يتواجد اسمها في فواتير سابقة من هنا

رابعًا :قم بالضغط على كلمة بحث ثم انتظر بعض الوقت وسوف تظهر لك قيمة فاتورة الكهرباء.

حقيقة قطع الكهرباء في رمضان لتخفيف الأحمال

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إننا لدينا إنتاج من الكهرباء يكفى احتياجاتنا الحالية والمستقبلية، حيث تم تطوير جميع شركات توزيع الكهرباء بكل المحافظات، والوزارة على استعداد كامل لشهر رمضان المبارك، ولن يتم قطع التيار الكهربائي في رمضان بسبب تخفيف الأحمال، موضحا وجود خط ساخن 122، للإبلاغ عن أي عطل أو انقطاع مفاجئ.

وأضاف حمزة، في مداخلة هاتفية ببرنامج صباحك مصرى المذاع على قناة mbc مصر، أن معدل انقطاع الكهرباء ببعض المناطق انخفض بدرجة كبيرة، مشيرًا إلى وجود فرق طوارئ مجهزة لدى شركات الكهرباء للتعامل مع أي مشكلة أو عطل مفاجئ بدون ارتباط بميعاد معين سواء أجازات أو غيره، حرصا على مصلحة المواطنين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى