صحة

بـ 5 جنيه انسف الكرش في أسبوع بمشروب المعجزة

انسف الكرش في أسبوع بمشروب المعجزة
رجيم

كتبت | هدير هشام

تعد السمنة من المشاكل التي تواجه بعض الفتيات لكونها تسبب الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية، بالإضافة إلى إجبارهن على ارتداء مقاسات معينة غير مناسبة لأعمارهن.

ويحتاج العديد من الأشخاص إلى نسف الكرش سريعًا للتمتع بقوام متناسق، لذلك تقدم الدكتورة زينب محمد أخصائى التغذية العلاجية مشروب بمثابة المعجزة للتخسيس يساعد على نسف الكرش والوزن الزائد سريعًا .

المكونات 

– إكليل الجبل: تعد من الأعشاب المجففة المتوفرة عند العطار.

-الزعتر: يعد من الأعشاب المشهورة لتحسين الجهاز الهضمي والتخلص من الدهون الزائدة فى الجسم خصوصًا البطن.

– ورق الغار أو ورق سيدنا موسى وهو من الأعشاب المجففة المشهور استعمالها في مجالات التخسيس وهي متوفرة ورخيصة الثمن.

– قشر برتقال ويمكنك استعمال قشر البرتقال مجفف أو الطازج فكلاهما يصلح لوصفة اليوم .

الطريقة :

بكوب مناسب كبير من الماء ضعي ورقة واحدة من الغار و اضيفي لها قليل من الزعتر و اكليل الجبل او الروزمارى مع قشر برتقالة واحدة مغسولة جيدًا و متوسطة الحجم .

وتوضع عليها كوب كبير من الماء و تترك تنقع فترة كافية ثم تصفي للحصول على المحلول، قومى بتقسيم الكمية نصفين لتشرب مرة صباحًا و مرة مساء بعد الأكل، ستساعدك جدًا في التخلص من البطن و تدمير الشحوم و الدهون المتراكمة بها سريعًا .

أفضل ريجيم لفصل الصيف لخسارة 16 كيلو من وزنك

زيادة الوزن مثل الشبح الذي يطارد أجسام الرجال والنساء، فهي تعوق الكثير من الأفراد عن ممارسة أعمالهم بشكل يومي، لذلك ينصح دكتور «محمد شحاتة» استشاري السمنة وعلاج النحافة، بأتباع هذا الريجيم الذي يساعدك على إنقاص 16 كيلو من وزنك، دون أن يحرمك من الطعام ويمد جسمك بالطاقة اللازمة.

الريجيم :

الإفطار: بيضة + جبن خالي من الزيوت+ نصف رغيف بلدي+ خس + خيار.

الغذاء: لحم أو سمك أو تونة + سلطة + خضار سوتيه + مكرونة أو أرز بكميات معقولة.

العشاء: ثمرة فاكهة «تفاح» + زبادي

بدون رجيم..اعرفى إزاي تفقدي وزنك بطرق صحية

-قم بتغير نظرتك للرياضة، فالكثير من الرجال والنساء عندما يزداد وزنهم يلجأوون إلى الجيم وبعد حصة تدريبية قاتلة، يتفاجأ الشخص بأنه لم يحرق سوى عدد قليل من السعرات الحرارية.

وإذا ما قام بالمواظبة لمدة أسبوع أو اثنين، يجد أنه لم ينقص من وزنه المقدار المرضي، ويشعر بأن الرياضة ليست ذات تأثير فعال في زيادة الوزن.

فنجد أن فوائد ممارسة الرياضة تتجاوز ما يمكنكم رؤيته في المرآة، فهي تمنحكم قلبًا أقوى وجهازًا دوريًا أكثر صحة، وجسدًا أكثر نشاطا وحيوية، فكر في هذه الفوائد أولًا، وسيزداد حافزك للتمرين، ومع الوقت سينقص الوزن من تلقاء نفسه.

-يجي عليك الحصول على المزيد من النوم وبمجرد أن يحصل جسمك على عدد ساعات النوم التي يحتاجها، سيساعدك على تناول الطعام بشكل أفضل من دون محاولة منك لتحسينه.

حيث تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين ينامون 7 ساعات على الأقل ليلًا، يتناولون كميات أقل من السكر مقارنة بما كانوا عليه من قبل.

-عند تناول الطعام يجب الابتعاد عن الهواتف الذكية والتلفزيون وعدم القيام بأي نشاط آخر سوى الأكل، لأن الشخص عندما يكون مشغولًا بشئ آخر أثناء تناول الطعام لا يأكل بعقلانية، وبالتأكيد يأكل كمية أكبر بكثير مما يتناولها عادة.

-عند تناول الطعام كن بطيئًا، لأن فقدان الوزن تزاداد فرصه مع إنقاص من الأكل بسرعة، وكذلك التخسيس يتناقض مع الأكل بسرعة.

ليس عليك أن تمضغ كل قطعة 100 مرة، فالدراسات أظهرت فقط أن تناول الطعام ببطئ يؤثر على مقدار ما تأكله، وقد يساعدك تناول الطعام باستخدام الشوكة في تقليل سرعتك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى