علوم و تكنولوجيا

تطبيقات عليك إدمانها أكثر من فيس بوك و تويتر و سناب شات

%d8%aa%d8%b7%d8%a8%d9%8a%d9%82%d8%a7%d8%aa-%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%83-%d8%a5%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%86%d9%87%d8%a7-%d8%a3%d9%83%d8%ab%d8%b1-%d9%85%d9%86-%d9%81%d9%8a%d8%b3-%d8%a8%d9%88%d9%83-%d9%88-%d8%aa

الكثير من الناس أدمنت عدة تطبيقات أهمها «فيس بوك، تويتر، سناب شات» وأهملت تطبيقات فى غاية الأهمية.. فإليكم مجموعة وجدت أنها تستحق أن تشغل حيزاً من الذاكرة في هواتفكم، و أن تخصصوا لها  بعضًا من الوقت.

RunKeeper

تطبيقات الإدمان الإيجابي - تطبيق Runkeeper

تطبيق مختلف عن كل ما ذكرناه في الأجزاء السابقة من تطبيقات، فهو مرتبط فيك فيزيائيًا، و بصحتك و رشاقتك بشكل خاص، و يستحق أن يصنف على أنه تطبيق من تطبيقات الإدمان الإيجابي.

وظيفة هذا التطبيق هي تحفيزك على الرياضة و الركض بشكل خاص، و يخرجك قليلًا إلى العالم الحقيقي، فمنذ أن تبدأ رياضتك الصباحية في الركض يتتبع التطبيق خطواتك، و سرعتك، و المسافة التي قطعتها، و عدد السعرات الحرارية التي حرقتها نسبة إلى سرعتك و المسافة التي قطعتها، و سيجعلك التطبيق تتحدى نفسك بالفعل في كل يوم لتعرف أكثر يوم قمت فيه بحرق سعرات حرارية خلال الأسبوع أو الشهر.

و ليس ذلك فحسب بل بإمكانك متابعة أصدقائك و تحديهم و مشاهدة من غلبك اليوم في رياضته الصباحية.. لقد بدأت أنا شخصيًا باستخدام هذا التطبيق منذ فترة و النتيجة كانت مشجعة جدًا لشخص لم يمارس الرياضة منذ سنوات.

Memrise

تطبيقات الإدمان الإيجابي - تطبيق Memrise

يساعدك هذا التطبيق على تعلم لغة جديدة، أو تحسين مستوى مهارتك في لغة تعرف منها القليل.. لكن مهلًا إنه ليس كـ Duolingo حتى مع التشابه الكبير في الفكرة، و يمكن القول أن التعلم مع هذا التطبيق أكثر متعة، و في حال كنت متقنًا للغة معينة بإمكانك اقتراح أسئلة للآخرين من مستخدمي التطبيق للإجابة عليها، و في نفس الوقت ستظهر لك أسئلة اقترحها اشخاص من حول العالم.

سيعرض عليك التطبيق عددًا من الكلمات في كل درس لكي تحفظها و تعرف معناها، و من ثم سيظهر لك عددًا من الأسئلة و الاختبارات التفاعلية لتعرف أكثر عن طرق و أماكن استخدام هذه الكلمات، و بإمكانك الإطلاع على عدد الكلمات التي تعلمتها أيضًا لتعرف مدى تقدمك في اللغة مع إمكانية التواصل و مشاركة نتائجك مع أصدقائك أيضًا.

Programming Hub

تعلم لغات البرمجة لم يمكن بهذه البساطة من قبل، فمن خلال هذا التطبيق يمكنك الاختيار من 18 لغة برمجة للبدء بتعلمها بالأمثلة و التطبيقات العملية، و لكن هذه المرة لن تتوقف عند مجرد معرفة كتابة تطبيق Hello World فقط بل سيكون بإمكانك محاكاة و إعادة كتابة الكثير من التطبيقات المفيدة و العملية، و معرفة طريقة عملها و خوارزمياتها مع المراجع و المصادر و الكودات البرمجية، و بهذه الطريقة يمكنك وضع حجر الأساس لكتابة تطبيقك الحقيقي الأول، و ربما تكون أنت الاكتشاف البرمجي القادم من منطقتنا البائسة.

Reddit

تطبيقات الإدمان الإيجابي - تطبيق ريدت Reddit

نعم إنها شبكة ريدت مجددًا! يمكن تشبيهها بالمنتدى بالتعريف القديم الذي نعرفه نحن ( أيام مشكوووور يا الغالي ) و لكنك في هذا المنتدى ستجد كل ما تبحث عنه من معلومات و أسئلة في المجالات التقنية، و الفنية و الثقافية و العلمية و الرياضية الكثير من المواضيع الأخرى.

في الحقيقة لم أكن أحب هذه الشبكة بسبب تصميمها السيء، و لكن بعد أن أطلقت الشبكة تطبيقها الخاص بالأجهزة المحمولة بشكل رسمي أصبح الوضع أفضل بكثير خاصة مع نسق Material Design الغوغلي البسيط.

بإمكانك أن تضيع لساعات في القنوات و المنتديات المتوفرة على الشبكة.

Medium

تطبيق مدونات ميديوم

منصة تدوين عالمية تعرض لك مواضيع من كتاب حول العالم بحسبب اهتماماتك أنت. حتى لحظات تحرير هذا المقال وصل عدد مرات تحميل التطبيق الخاص بها على متجر تطبيقات جوجل إلى أكثر من 500 ألف مرة، ويمكنك أيضًا البدء بالمشاركة في الحوارات، و أيضًا إنشاء مدونتك الخاصة و إيصال أفكارك إلى العالم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى