أخبار الشرقيةسلايد

تطهير الترع والمجاري المائية بمركزي أبوكبير والحسينية

 

كتب | أحمد الدويري

أصدر اللواء« خالد سعيد» محافظ الشرقية تعليمات لوكيل وزارة الري بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتطهير الترع والمساقي ورفع النفايات والقمامة من المجاري المائية ومن جانبي الترع حتى تتوفر المياه في النهايات وتحرير المخالفات للفتحات و التعديات على مياه الري دون وجه حق مدى أراضي غير مقننة بالري مع المتابعة المستمرة لعدم إعادة التعديات مرة أخرى و إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين 

أوضح المهندس «محمد عوض» القائم بأعمال رئيس مركز ومدينة الحسينية أنه بالتنسيق مع الوحدة المحلية بقهبونة وري شرق فاقوس تم تطهير ترعة السعرانة و رفع مخلفات الحفر كما تم عمل صيانة لمحابس المياه و ذلك في إطار الإهتمام برقي و نظافة القرى بجميع أنحاء المحافظة .

و في سياق آخر قامت رئاسة مركز و مدينة أبو كبير بالتعاون مع الإدارة الزراعية و الإصلاح الزراعي بتنفيذ عدد 14 قرار إزالة على مساحة 2710 م تابعة للإصلاح الزراعي و تمت الإزالة حتى منسوب الأرض .

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بالتنسيق مع الوحدة المحلية بأولاد موسى وتم إزالة حالة تعدي على الأرض الزراعية على مساحة 117 متر وتم إزالة المخالفة و تسويتها بسطح الأرض .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى