أخبار مصرسلايد

حقيقة تعديل مواعيد غلق المحال والمقاهي في رمضان

تعديل مواعيد غلق المحال والمقاهي
تعديل مواعيد غلق المحال والمقاهي

تعديل مواعيد غلق المحال والمقاهي .. قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن المواعيد الصيفية الخاصة بفتح وغلق المحال والمطاعم والكافيهات والورش والمولات التجارية.

تعديل مواعيد غلق المحال والمقاهي

والتي بدأ تطبيقها السبت الماضي، مستمرة كما هي بكل المحافظات دون تغيير حتى الآن، مضيفا أنه حتى الآن لم يصله أي طلب من المحافظات بتعديل مواعيد المنشآت، وأن الأمور مستقرة، ولا يوجد أي تعديل في تلك المواعيد بسبب فيروس كورونا.

ولفت شعراوي، إلى أنه يتم التنبيه على المحافظات باستمرار اتباع الإجراءات الوقائية دون تهاون في الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحلات.

وتسيير حملات لمتابعة الالتزام بارتداء الكمامة في المنشآت والتجمعات ووسائل المواصلات وفرض غرامة على المخالفين.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الحكومة تراعي البعد الاجتماعي والأوضاع الاقتصادية وعمل المواطنين في الأنشطة المختلفة والحفاظ على مصدر رزقهم، وفي الوقت نفسه على الجميع تطبيق الإجراءات التي أقرتها الدولة للصالح العام والحفاظ على سلامة المواطنين.

كانت وزارة التنمية المحلية قد أقرت المواعيد الصيفية لغلق المحال من 27 أبريل الجاري الموافق 5 رمضان، حيث حددت مواعيد فتح وغلق المحال يوميًا من السابعة صباحًا.

وتغلق الحادية عشر مساءً صيفًا، وفي أيام الجمعة والخميس والعطلات الرسمية يتم مد العمل ساعة ليصبح موعد غلق المحال الثانية عشر منتصف الليل وفق المواعيد الصيفية.

وتضمنت المواعيد الصيفية لغلق المحال الاستمرار في تلك المواعيد حتى سبتمبر المقبل، وفق قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

مع ضرورة الأخذ في الاعتبار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، واستمرار حظر الشيشة، والحد من التجمعات والحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة والحفاظ على نظافة المحلات ومحيطها.

واستمرار أعمال التطهير والتعقيم، للحد من انتشار الفيروس، مع استثناء خدمة الدليفري بالنسبة للمطاعم والكافيهات للعمل على مدار 24 ساعة.

كما تم استثناء بعض الأنشطة من المواعيد الصيفية لغلق المحلات وذلك لتلبية احتياجات المواطنين من محلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات والمخابز والأفران.

وشملت المواعيد الصيفية لغلق المحلات محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية، إذ تبدأ من الثامنة صباحًا، وتغلق في الساعة السابعة مساءً.

باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بخدمات المواطن، كما شددت اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا على حظر إقامة التجمعات الكبيرة في الأماكن المغلقة.

مثل سرادقات العزاء أو الاحتفالات، مع التوعية بأهمية ارتداء الكمامات الواقية، ومضاعفة الحملات لضبط المخالفات الناتجة عن عدم ارتداء الكمامة في الأماكن المخصصة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى