علوم و تكنولوجيا

تعرف على الرجل الذي ابتكر البث المباشر من فيسبوك

تعرف على الرجل الذي ابتكر البث المباشر من فيسبوك
“استوحينا الفكرة من كاميرات الفيديو القديمة، كان الناس يمتلكونها ويلتقطون لحظات مختلفة. ثم يأخذون أشرطة الكاسيت ويعرضونها على التلفاز لمشاركة الأصدقاء والعائلة.

– كيف يعمل ذلك على التطبيق الحالي؟

“نفتح كاميرا الفيديو، نختار الأشخاص الذين نريد مشاركتهم الفيديو، بإمكانهم مشاهدة ما يحدث في اللحظة التي تتزامن مع التسجيل، أو بإمكانهم مشاهدتها في وقت لاحق. بالنسبة للشخص الذي يسجل هذه اللحظات، فإن الفيديو لا يأخذ مساحة من جهازه، وهذه ميزة مهمة تحافظ على المساحة في الهواتف المحمولة.”

– أحد الأمور المهمة في التكنولوجيا، تكمن بامتلاكها لقوة تأثير كبيرة. مثلاً، يمكن للبث المباشر من فيسبوك أن يؤدي إلى القيام بمظاهرات أو إعطاء الناس نفوذاً في أماكن لا يستطيعون الوصول إليها. منذ آخر مرة تحدثت معك فيها، حدثت عدة جرائم بسبب البث المباشر من فيسبوك. هل شاهدت أي منها من خلال البث المباشر؟

“ أتذكر أنني قرأت مقالات عن امرأة شاركت بفيديو على الفيسبوك بعد إطلاق النار عليها مباشرة. هذا أمر مؤلم، وعندما تكون شخصاً عمل على مشروع معين، تزداد المشاعر المختلطة تجاه هذا الأمر.”

– وهذا يضع فيسبوك أمام خيارين، هل تبقى هذه الفيديوهات موجودة أم تُمحى! أو ما هي المعايير التي سيتبعها بشأن هذه المواد؟

“هذه قرارات ستستغرق وقتاً لاتخاذها، ما هي المعايير أو التكنولوجيا الصحيحة لاستخدامها، وخصوصاً أن هذه المشكلة تجتاح كل أنواع المنصات، ويفكر المسؤول عنها بكيفية إعطاء المستخدم القوة والتحكم والنفوذ، ولكن عليه أن يحذر من أن تُستخدم بطريقة سيئة أو مؤذية.”

https://www.youtube.com/watch?v=6Cqr3P79GKQ

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى