أخبار العالمسلايد

تفاصيل استهداف إحدى ساحات الخزانات البترولية في السعودية

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية، العميد الركن تركي المالكي، تعرض إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة وحي سكني في مدينة الظهران لهجومين ارهابيين.

مؤكدًا على أن محاولتي الاستهداف لم يسفرا عن سقوط أي إصابات.

وقال العميد المالكي: تم ولله الحمد تدمير واسقاط الطائرة بدون طيار المهاجمة والقادمة من جهة البحر قبل الوصول لهدفها.

كما تم اعتراض وتدمير الصاروخ الباليستي والذي أطلق لاستهداف مرافق أرامكو السعودية بالظهران، وقد تسبب اعتراض الصاروخ وتدميره في سقوط الشظايا بالقرب من الأعيان المدنية والمدنيين.

وأكد المالكي على أن وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية مقدراتها ومكتسباتها الوطنية بما يحفظ أمن الطاقة العالمي، ووقف مثل هذه الاعتداءات الإرهابية، لضمان استقرار إمدادات الطاقة وأمن الصادرات البترولية وضمان حركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

ووفقًا لبيان نقلته وكالة “واس” السعودية، تعرضت صباح اليوم، إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة في المنطقة الشرقية، الذي يعد من أكبر مواني شحن البترول في العالم، لهجوم بطائرة مسيرة دون طيار قادمة من جهة البحر.

مشيرة إلى أنه لم ينتج عن محاولة الاستهداف أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وأشار مصدر بوزارة الطاقة إلى أنه، مساء اليوم كانت هناك محاولة متعمدة أخرى للاعتداء على مرافق شركة أرامكو السعودية، حيث سقطت شظايا صاروخ باليستي بالقرب من الحي السكني التابع لشركة أرامكو السعودية في مدينة الظهران.

والذي يسكنه الآلاف من موظفي الشركة وعائلاتهم من جنسيات مختلفة، مبينا أنه لم ينجم عن هذا الاعتداء أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وأكد المتحد العسكري على أن هذه الاعتداءات التخريبية تعد انتهاكا سافرا لجميع القوانين والأعراف الدولية، وأنها بقدر استهدافها الغادر والجبان للمملكة تستهدف بدرجة أكبر الاقتصاد العالمي.

فيما دعت المملكة العربية السعودية، دول العالم ومنظماته للوقوف ضد هذه الأعمال الموجهة ضد الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية، والتي تستهدف أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم.

وذلك بسبب تأثير هذه الأعمال على أمن الصادرات البترولية وحرية التجارة العالمية وحركة الملاحة البحرية، فضلًا عن تعريض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى يمكن أن تنجم عن تسرّب البترول أو المنتجات البترولية.

في سياق متصل كانت قد أعلنت قوات جماعة “أنصار الله” الحوثية، في وقت سابق، عن تنفيذ عملية هجومية واسعة ومشتركة في العمق السعودي، انطلاقا من اليمن بـ14 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى