أخبار الشرقيةسلايد

تفاصيل العثور على رؤوس حمير بالعاشر من رمضان

 

على شكائر معبأة بـ رؤوس حمير بالشرقية

كتب | أحمد الدويري

أكد الدكتور أشرف توفيق، وكيل مديرية الطب البيطري في محافظة الشرقية، أنه تم تشكيل لجنة برئاسة مدير إدارة العاشر من رمضان لفحص رءوس الحمير المذبوحة التي تم ضبطها داخل عدة شكائر بالمجاورة 33 بمدينة العاشر من رمضان.

وأضاف  أنه تلقى إخطارا بالعثور على شكائر معبأة بـ «رءوس حمير» فتقرر تشكيل لجنة لفحصها ومعرفة بيان تاريخ الذبح وسببه والتحفظ على الرءوس بمعرفة اللجنة البيطرية تحت تصرف النيابة.

كان أهالي مدينة العاشر من رمضان عثروا على عدد من الشكائر البيضاء داخلها رءوس حمير بمنطقة المجاورة 33، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لكشف ملابسات الواقعة.

ومن جهته أكد  أكد الدكتور« أشرف حجازى» مدير الإدارة العامة للطب البيطرى بالعاشر من رمضان أن رؤوس الحمير التى عثر عليها فى صحراء المجاورة 33 بالعاشر من رمضان، تتبع السيرك القومى الموجود حاليا بالعاشر، وتم التحقيق مع المسئول عن الذبح للسيرك ويسمى أحمد عبد الستار أحمد محمد، الذى أكد أنه بالفعل تم ذبح الحمير، والتعاقد مع أحد الأشخاص الذى يجمع مخلفات الذبح ويرسلها إلى مصانع الأعلاف، للتخلص منها بالطريقة الأمنة لكنه ألقى بها فى الصحراء.

وأضاف الدكتور أشرف حجازى، فى تصريحات له ، أنه تم تحرير محضر ضده وتوقيعة على إقرار بالتخلص منها فى المدن الخاص بجهاز مدينة العاشر من رمضان.

وكانت إدارة الطب البيطرى بالعاشر من رمضان، ولجنة من جهاز العاشر من رمضان، برئاسة الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جهاز العاشر، والدكتور محمد على من آثار إدارة الصحية بالعاشر، كثفوا جهودهم منذ الصباح لمعرفة تفاصيل الواقعة، إضافة إلى أنه سيتم عمل حملات تفتيش مكثفة على محلات اللحوم والمطاعم والكباب.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى