أخبار مصرسلايد

بعد تفجير برج الدائري.. كيف مر “الديناميت” على سكان البرج المنكوب؟

تفجير برج الدائري

بعد أكثر من 40 يوما على اشتعال ألسنة النيران في برج الأحلام “برج الدائري”، أنهت الأجهزة المختصة من بتنفيذ عملية تفجير البرج، المكون من 15 طابقا ويحتوي على 105 شقة سكنية.

مشهد مرعب عاشه سكان العقارات المجاورة لعقار الدائري، حيث تم نسف العقار بواسطة الديناميت وسقط في مكان دون ميله على الطريق الدائري أو العقارات المجاورة.

حيث كللت عملية الإزالة بالنجاح، أمام أعين ومالكي الشقق السكنية بالعقار، الذين يقفون مكتوفي الإيدي أمام ضياع “تحويشة العمر” مع سقوط العقار أمامهم.

حيث قالت إحدى ساكنات عقار الأحلام، أنها قامت بشراء 3 شقق لها ولابنيها، للعيش بجوار بعضهم، موضحة أنها المبلغ الذي دفعته في الشقق كان حصيلة تعب وشقاء طوال حياتها.

وأردفت أنه كان من المقرر أن يحتفل ابنها بزفافه يوم 15 مارس الجاري، أي بعد 3 أيام من يوم التفجير، مشيرة إلى أن مع نسف البرج بالديناميت لم يعد لها ولأولادها أي سكن أو مأوى، فضلا عن توقف مشروع زواج ابنها.

وحاول المواطنين بالمنطقة تهدئة السيدة التي دخلت في حالة انهيار شديدة خلال لحظة تفجير برج الأحلام، مرددة جملة “بيتنا اتخرب”.

وقالت سيدة أخرى تدعى حنان، أرملة منذ فترة طويلة، أنها ظلت تكافح طوال 10 سنوات كي تتمكن من شراء شقة في برج الأحلام، “حرمت نفسي من كل حاجة عشان أحوش تمن الشقة”.

وأضافت: “ربنا كرمني واشتريت شقة في برج الأحلام ودفعت 350 ألف جنيه، وصرفت عليها كمان 250 ألف جنيه، عشان أعيش فيها مع ابني، لكن الحلم اتحول لكابوس”.

ومن جانبه قال أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن أجهزة المحافظة ستعمل على رفع مخلفات الهدم، لافتًا إلى أنه تم إخلاء العقارات المجاورة، مؤكدًا أن المحافظة ليس لها أي علاقة بالتعويضات للمالكين، وأن صاحب العقار هو المسؤول عن ذلك الأمر.

وأضاف راشد أن العقار الذي تم هدمه اليوم مخالف وسبق وصادر بحقه قرار إزالة، ولكن صاحبه تقدم بطلب تصالح وقوبل بالرفض.​

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى