تقارير و تحقيقاتسلايد

عروسة “برج الدائري” تروي مأساتها: شقتي اتحرقت ليلة الدخلة ومالحقتش أفرح

برج الدائري

روت “شهيرة محمود” فتاة في بداية العشرينيات من عمرها، تفاصيل ضياع حلمها مع تصاعد ألسنة اللهب من “برج الأحلام” أو عقار الدائري، والذي اشتعلت فيه النيران منذ 4 أيام، حيث طالت النيران المندلعة في البرج عش الزوجية الذي يقع في الطابق الرابع، قبل 24 ساعة من الزفاف السعيد.

وبكلمات حزينة تملؤها الحسرة والألم، قالت “شهيرة”: “شقتي وعفشي كله راح في الحريق، مالحقتش أفرح، كنت بستعد لفرحي وكلها ساعات واتجوز”.

مسكن الزوجية احترق قبل 24 ساعة من الزفاف

يضرب كفا بكف وإصبعه يشير إلى عقار الهرم المحترق، قال “محمد محمود” شقيق العروس، “عوضنا على ربنا، لسه مطلع عفش أختي من أسبوعين وفرحها كان المفروض امبارح، قلوبنا اتكسرت وإحنا واقفين بنتفرج وشايفين النار عمالة بتعلى وبتاكل كل حاجة في طريقها وإحنا مافيش في إيدينا حاجة نعملها”.

متواصلة لـ 40 ساعة.. استمرار تصاعد النار من عمارة دائري الهرم

وعلى مدار 3 أيام متواصة، ظلت النار تأكل برج الدائري المشتعل، ولم تتمكن قوات الحماية المدنية من إطفاء النيران والسيطرة على الموقف حتى تم تركها حتى تتوقف من تلقاء نفسها.

وقد فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا وتم وضع حواجز حديدية حول العمارة المشتعلة، وذلك لمنع المارة من الاقتراب، تحسبا لإنهيار العقار في أي لحظة.

كما قامت قوات الحماية المدنية بإخلاء العقارات المجاورة للبرج منازلهم خشية سقوط البناية بفعل النيران، التي أذابت أجزاء من الأعمدة الخرسانية لأساسات العقار.

وقد أوقفت قوات الحماية المدنية بالجيزة أمس الاثنين عمليات إخماد الحريق عقب تجدد اشتعال النيران مرة اخرى، وانهيار سقف بدروم العقار على القوات أثناء التعامل مع النيران.

وتولت قوات الحماية المدنية بقيادة اللواء هشام صادق، مدير ادارة الحماية المدنية بالجيزة، اخلاء العقار المكون من 18 طابقا يحتوي على 108 شقق يسكنها 15 أسرة فقط داخل 15 شقة، حيث تمكنت قوات الانقاذ البري من اخلائها قبل امتداد النيران لباقي العقار أو انهياره.

تكدس مروري وتحويلات الطرق

وكان شارعا الهرم وفيصل قد شهدا تكدسا مروريا خلال الـ48 ساعة الماضية نتيجة إغلاق الطريق الدائري الذي تطل عليه العمارة، كما أعلنت الإدارة العامة للمرور بتحويلات مرورية لتفادي سلك الطريق الدائري.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى