أخبار مصرسلايد

تفجير عقار الدائري المحترق فجر الجمعة

عقار الدائري المحترق

قال المستشار محمد مطر، محامي مالك عقار فيصل المحترق، إنه سيتم تفجير المبنى المحترق فجر غد الجمعة، حيث تم وضع الديناميت داخل المبنى، مؤكدا أن تنفيذ قرار الإزالة سيكون ليلا لضمان إخلاء الطريق الدائري.

وأضاف محامي مالك عقار فيصل المحترق، اليوم الخميس، أن موكله لم يُبلغ بخبر تفجير العقار حتى هذه اللحظة، مؤكدًا أنه لديه علم بإزالته لكنه لم يعلم بتفاصيل هدمه حتى الآن قائلًا :”ربنا يعوض عليه بقى”.

مشيرا أن المبنى يتم إزالته رغم نظر الطعن على رفض التصالح لدى الجهات المعنية، هذا فضلًا عن وجود دعوى أمام محكمة القضاء الإداري لعدم هدم العقار.

وأكد مصدر مسئول في محافظة الجيزة، أنه سيتم تنفيذ قرار الإزالة باستخدام المتفجرات، بما لا يضر العقارات المجاورة.

وبدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة إزالة واجهات عقار الدائري المحترق، وذلك تمهيدا لتفجيره خلال الساعات القادمة، بعد مرور أكثر من شهرين على إندلاع جريق هائل في المبنى دون وقوع خسائر بشرية، حيث استمر الحريق لأكثر من 12 يوم متواصل.

وقررت النيابة العامة في وقت سابق، حبس مالك العقار، 15 يومًا على ذمة التحقيقات لاتهامه بإنشاء مبنى دون ترخيص وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وتبدأ الحكومة المصرية خطة جديدة لإزالة العقارات الموجودة في حرم الدائري، فضلًا عن سلالم المشاة لوضع خطوط أمان حفاظًا على حياة المواطنين ضمن خطة تطوير الطريق الأبرز والأكبر في مصر، حيث بدأت وزارة التنمية المحلية في إبلاغ أصحاب العقارات المجاورة للطريق الدائري بحد أقصى 5 أمتار بالتقدم بالأوراق التي تفيد ملكيتهم لهذه المباني وتراخيصها تمهيدًا لتعويضهم أو إزالتها في حالة مخالفتها أو عدم امتلاك سكان هذه العقارات لعقود صحيحة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى