أخبار الشرقيةسلايد

تلميذة من الأوائل بفاقوس بدون دروس خصوصية‏

طالبة

كتب | ثروت القرم

مدرسة النصر الإبتدائية التابعة لإدارة فاقوس التعليمية رغم أنها حكومية، إلا أن جميع التلاميذ متفوقين من الأوائل، وأشقاؤهم الأكبر سناً تخرجوا وأصبحوا أطباء ومهندسين بسبب جودة التعليم وثقافة المدرسين بالمدرسة .

ومن جانبه قال «هشام السيد الريفي» ، ولى أمر، إن مدرسة النصر الإبتدائية من أفضل المدارس الحكومية بإدارة فاقوس التعليمية لاهتمام المدرسين بالتلاميذ جعلهم لا يلجأون إلى الدروس الخصوصية ويعتمدون على ما يتلقونه فى اليوم الدراسي ما رفع من مستواهم التعليمي وأصبحوا من الأوائل ، و دلل على ذلك بحصول نجلته «عايدة» على مجموع 298.3 في الشهادة الابتدائية هذا العام بدون دروس خصوصية ما جعلها في المركز السادس على المدرسة برغم أخطاء التصحيح .

وأضاف ، أرجو اختفاء ظاهرة الدروس الخصوصية حرصا على مستقبل ابنائنا الدراسى وتنفيذا لتعليمات الرئيس بالاهتمام بجودة التعليم .

بينما قالت نجلته «عايدة هشام السيد الريفي» ، إنها منذ التحاقها بالمدرسة وهى تحصل على أفضل الدرجات فى جميع المواد الدراسية بدون دروس خصوصية لوجود اهتمام ومتابعة من المدرسين لجميع الطلاب ومراجعة الدروس يوميا وحل المسائل الرياضية وشرح وافٍ للدروس و تكتفي بمراجعة الرياضيات مع جدها «السيد» و باقي المواد مع والدتها ، و ترغب «عايدة» في أن تكون صيدلانية في المستقبل .

ومن جانبه تمنى «أحمد عادل لباد» مدير المدرسة ، حل مشكلة الكثافة العالية في الفصول لضيق المساحة بالتلاميذ وعدم وجود أماكن كافية لهم داخل الفصل الواحد .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى