أخبار الشرقية

«تموين الحسينية» يكشف حقيقة اختلاط الأرز بالسوس‏

«تموين الحسينية» ينفي ما رصده الأهالي من اختلاط الأرز بالسوس‏

كتب | ثروت القرم

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو أثار الكثير من الجدل بين مواطني مركز ومدينة الحسينية ، حيث يظهر الفيديو سيارة نقل تابعة لشركة المضارب محملة بالأرز مخلوطا بالسوس تسير في شارع خليح الرمل بندر الحسينية و تتجه إلى شارع الشادر حيث توجد مخازن المؤسسة التي يقوم البدالين التموينيين بصرف المقررات التموينية منها.

بسؤال «عبدالكريم عوض الله» مدير تموين الحسينية ، نفى تلقيه أي شكوى رسمية بهذا الخصوص ، مؤكدا أنه فور تداول مقطع الفيديو تم على الفور تشكيل لجان للتأكد من الأمر على الطبيعة ولكن لم يثبت صحة الفيديو حيث كشفت أعمال تلك اللجان خلو المخازن من الأرز المخلوط بالسوس .

مشيراً إلى أن الكميات الواردة يتم فحصها من قبل لجان مديرية التموين في الزقازيق ، ثم يعاد فحصها من قبل لجان تموين الحسينية مرة أخرى ، و يكون الفحص في شكل عينات و ينقسم إلى فحص ظاهري و آخر معملي .

وطمأن «عوض الله» أهالي الحسينية على سلامة الأرز ، ووعد بأن المركز سوف يشهد قريبا طفرة غير مسبوقة بدعم أبنائها المخلصين.
في سياق متصل قال «أحمد فهمي الأيوبي» أحد الأهالي : «الفيديو صحيح والسيارة تتبع شركة المضارب ، و لا ندري ما السر وراء نفي مكتب التموين؟» .
و أضاف ، «طالما يتم إنكار استلام الأرز أو توزيعه من قبل مكتب التموين ، أرى أنه أصبح لزاما علينا تشكيل لجان شعبية للرقابة على الأرز التمويني في المحلات للتأكد من عدم بيعه خارج منظومة التموين و التأكد من سلامته و خلوه من السوس» .

«تموين الحسينية» ينفي ما رصده الأهالي من اختلاط الأرز بالسوس‏

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى