أخبار الرياضة

تورينو الإيطالى يجدد مفاوضاته لشراء مصطفى فتحى

Mustafa Mohamed of Zamalek is challenged by Thabo Matlaba of Orlando Pirates during the 2015 CAF Confederation Cup match between Orlando Pirates and Zamalek on 11 July 2015 at Mbombela StadiumPic Sydney Mahlangu/BackpagePix
Mustafa Mohamed of Zamalek is challenged by Thabo Matlaba of Orlando Pirates during the 2015 CAF Confederation Cup match between Orlando Pirates and Zamalek on 11 July 2015 at Mbombela StadiumPic Sydney Mahlangu/BackpagePix

جدد نادى تورينو الإيطالى مفاوضاته مع مصطفى فتحى، صانع ألعاب فريق الكرة الأول بنادى الزمالك من أجل التعاقد معه وضمه لصفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائى.

وكشف مصدر مقرب من اللاعب أن مندوب إحدى شركات التسويق الألمانية، التي تعمل في مصر، عقدت جلسة مع اللاعب وأبلغته برغبة النادى الإيطالى في ضمه، واشترطت وكالة التسويق توقيع اللاعب معها، بحيث تكون بمثابة وكيله من أجل نقل المفاوضات للنطاق الرسمى مع مجلس الإدارة.

وكان «تورينو» قد أبدى رغبة في ضم اللاعب بنهاية الموسم الماضى، إلا أن الجهاز الفنى، ومجلس الإدارة، رفضا التفريط في اللاعب بسبب البطولة الأفريقية.

في سياق متصل، أكد أحمد يحيى، وكيل اللاعب، أن فتحى تلقى عرضاً خليجياً مغرياً، خلال الأسبوع الماضى، وأنه سيقدمه رسمياً لمجلس الإدارة أثناء فترة التوقف المقبلة، خصوصاً في ظل رغبة اللاعب خوض تجربة الاحتراف، بموافقة مجلس الإدارة، وهو ما أبلغه اللاعب، لأحمد مرتضى، عضو المجلس، وإسماعيل يوسف، مدير الكرة.

من جانبه، اشترط مرتضى منصور، رئيس النادى، أن يتلقى النادى عرضاً رسمياً سواء من تورينو، أو النادى الخليجى، من أجل دراسته والتفاوض مع النادى الذي يرغب في ضم اللاعب، حول القيمة المالية المطلوبة، مؤكداً أنه لا يشغل باله بالمفاوضات الشفهية، أو عروض الوكلاء الوهمية، وأنه يعترف فقط بالعروض الرسمية، وأنه ليس لديه أي مانع لاحتراف أي لاعب لكن بالشروط التي يحددها النادى، مؤكداً أنه «فى حالة التوصل لاتفاق حول المقابل المادى للصفقة، فلن نمانع في احترافه مثلما حدث مع كهربا وعمر جابر».

فيما شارك مصطفى فتحى، في تدريبات الفريق الجماعية، أمس، بعد تماثله للشفاء بسبب الإجهاد العضلى، وتغيب ستانلى، مهاجم الفريق، عن التدريبات بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية، وأعلن الجهاز الفنى جاهزية أيمن حفنى، لخوض مباراة إنبى، المقررة الإثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة للدورى، وتعافى اللاعب تماماً من إصابته بكدمة في القدم، ومشاركته في التدريبات.

وينتظم الفريق في معسكر مغلق اليوم «الأحد» للمبيت به ليلة مباراته مع إنبى، والتى يوليها الجهاز الفنى أهمية خاصة للفوز بها، واقتناص نقاطها الثلاث لمصالحة الجماهير الغاضبة.

من جهة ثانية، تتجه النية لدى مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور، لمنح مؤمن سليمان، المدير الفنى للفريق الكروى الأول، فرصة أخيرة، في مباراتى الفريق المقبلتين أمام إنبى، والمصرى في بطولة الدورى، لإثبات وجوده وأحقيته بالاستمرار في قيادة الفريق، ويميل المجلس، لإجراء تغيير في القيادة الفنية للفريق، في حال أي إخفاق للفريق في أي من المباراتين المقبلتين، خصوصاً بعد تعثر الفريق في المباراة الماضية أمام سموحة وفقد الفريق لأول نقطتين له في مشواره نحو استعادة درع الدورى.

وتأتى فرصة المجلس الأخيرة، للجهاز الفنى، بعد تمسك مرتضى منصور، رئيس النادى، باستمرار مؤمن سليمان، ومنحه الفرصة كاملة، والصبر عليه لإثبات وجوده، فين حين يرى بعض أعضاء المجلس، وقدامى النادى، ضرورة سرعة التغيير الفنى في الوقت الراهن في حالة أي تعثر جديد للأبيض في الدورى، لانتشال الفريق مبكراً.

وعلمت «المصرى اليوم» أن رئيس النادى اتفق مع أعضاء مجلس الإدارة على الصبر على الجهاز الحالى لحين مباراتى إنبى والمصرى، على أن يكون قرار التغيير من عدمه وفقاً لنتائج الفريق في المباراتين، وأكد رئيس النادى أن مؤمن سيستمر إذا حقق الفريق الفوز في المباراتين، خصوصاً أن الجميع ينشد توفير الهدوء والاستقرار للفريق في الفترة المقبلة.

ورفض مرتضى منصور الحرب الشرسة التي يتعرض لها مؤمن سليمان، وجهازه المعاون، عبر مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» و«تويتر»، مؤكداً أن قرار تجديد الثقة في مؤمن سليمان، بعد نهائى أفريقيا، تم بناء على مطالب ورغبة الجماهير وقناعة المجلس، لكن ما يقلقنى الآن هو تعالى أصوات كثيرة بالمطالبة برحيل مؤمن بعد مباراة سموحة، وشدد على أن الإدارة ستتخذ القرار السليم في التوقيت المناسب دون الالتفات إلى مواقع التواصل الاجتماعى.

يأتى هذا فيما دخل الثنائى حلمى طولان، وحسن شحاتة، قائمة الترشيحات لخلافة مؤمن، في حالة رحيله، فيما قرر مرتضى منصور، رئيس النادى، تأجيل المؤتمر الصحفى، الذي كان مقرراً أمس إلى الثلاثاء المقبل.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى