أخبار العالم

أمريكا تعتذر لروسيا بسبب حادث طيران فى سماء سوريا

%d9%85%d9%82%d8%a7%d8%aa%d9%84%d8%a9-%d8%b1%d9%88%d8%b3%d9%8a%d8%a9

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، أن الجيش الأمريكي اعتذر لوزارة الدفاع الروسية عن الحادث الذى وقع فى سماء سوريا يوم 17 أكتوبر الحالى، ووعد “بأن يتصرف” مع الطيارين المتسببين.

وقال كوناشينكوف وفقا لوكالة الأنباء الروسية نوفستى” إنه بصفة عامة الحادث بين لنا بأن الطيارين الروس والأمريكيين متفاعلون بشكل جيد لتجنب وقوع حوادث مماثلة فى المستقبل”.

وأضاف أن  وزارة الدفاع الروسية مستغربة بسبب محاولة القيادة العسكرية الأمريكية إلقاء المسؤولية على روسيا بسبب الحادث، مشيراً إلى أن قيادة القوات الجوية الروسية أبلغت عن الرحلة مقدما وقدمت البيانات عن ارتفاع تحليق المقاتلة.

وأكد أن القوات الفضائية الجوية الروسية طلبتا وعلى الفور توضيحات من جانب الولايات المتحدة، بشأن حادثة تقارب طائرة أواكس مع مقاتلة روسية، فى سماء سوريا.

وقال كوناشنكوف: “بعد اقتراب طائرة أواكس إي-3، والمقاتلة الروسية، من بعضهما البعض، قامت قيادة القوات الفضائية الجوية في قاعدة حميميم، بالاتصال على الفور بنظرائهم الأمريكيين وطالبت بتوضيحات بشأن الحادثة”.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى