ثقافة و فن

توفيق عكاشة يكشف تفاصيل عودة قناة الفراعين

توفيق عكاشة

كتب | شادي زعبل

كشف الإعلامي توفيق عكاشة، العضو المنتدب بالوكالة لقناة الفراعين الفضائية، عن تفاصيل عودة المحطة مجددًا بعد غياب تجاوز عامان.

وصرح عكاشة في بيان صادر عن عز الاطروش، مدير برامج القناة، عبر الصفحة الرسمية لقناة الفراعين بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مساء الاثنين: إن قناة الفراعين ستخرج للنور بشكل جديد، وستحمل رسالة الإعلام التنموي الذي يستهدف تنمية المجتمع اقتصاديا واجتماعيًا”.

وقال عكاشة أن المفاوضات حول تسوية الأوضاع المالية للقناة مازالت مستمرة وأن الطلب الذي تقدمت به القناة لـ أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي ما زال قيد البحث والدراسة.

وأضاف أن إدارة القناة اعتمدت 5 برامج رئيسية هي “مصر اليوم، وعايز حقي، وبالعبري الصريح، وقلب العرب، ولكل الناس” وأن القناة من حيث الشكل ستعود كما تعود عليها المصريون وأن التغيير سوف يكون في محتوى الرسالة فقط.

وأكد عكاشة أن رسالة الإعلام التنموي رسالة صعبة جدا وتتطلب إعلاميين مهنيين شديدي الثقافة وتم تدريبهم على هذا النهج من الإعلام، مختتمًا حديثه بالتأكيد على أن الفراعين مدرسة قادرة على أن تقدم كافة الرسائل الإعلامية.

وأشار قائلًا: أن الرئيس عبد الفتاح السيسي في فترة ولايته الأولى انتهج سياسة إنشاء البنية الأساسية والتحتية، والتي توسع فيها الرئيس لكى تخدم المرحلة الثانية وهى مرحلة الانطلاق الاستثماري والاقتصادي، وتبنى منهجًا سياسيًا واقتصاديًا يستهدف المواطن المصري البسيط ويستهدف كذلك رفع المعاناة عن الطبقة البسيطة والمتوسطة من خلال الاعتماد على الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وان تعود القرية المصرية كما كانت قرية منتجة، وكذلك التوسع الزراعي الذى يعتمد فلسفة العلوم الزراعية الحديثة، مما يتطلب ان تتواكب تلك الفلسفة مع اعلامًا يتبنى رسالة الاعلام التنموي، وأن تنمية سيناء ستكون عملية كبرى في مشروع استثماري ضخم يشهد تدفق الأموال العربية على هذه المشروعات، مما يتطلب وجود برنامج متخصص يتبنى إعلاما تنمويا وهو ما وفرته القناة فعليا.

توفيق عكاشة يعود مجددا بعد أن غاب عن الإعلام منذ ايقاف برنامجه في ديسمبر 2015، إذ أصدرت هيئة الاستثمار والمناطق الحرة قرارا بوقف برنامج توفيق عكاشة الذي يقدمه عبر قناته القضائية الفراعين، والتي يرأس عكاشة مجلس إدارتها.

كما ورد بالقرار منع ظهور توفيق عكاشة في أي برنامج أخر على قناة الفراعين أو أي قناة أخرى لمدة 6 أشهر، وذلك لحين صدور ميثاق الشرف الصحفي ومدونة السلوك الإعلامي.

وجاء قرار إدارة المناطق الحرة بعد عقد اجتماعها صباح الاثنين 28 ديسمبر 2015 برئاسة عفت عبد العظيم مدير الإدارة بهيئة الاستثمار.

عكاشة يكشف تفاصيل عودة قناة الفراعين

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى