أخبار مصرسلايد

حادث قطار طوخ.. الصحة تعلن عن مصرع 11 شخص وإصابة 98 آخرين جراء الحادث

حادث قطار طوخ
حادث قطار طوخ

حادث قطار طوخ.. أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم، عن مصرع 11 شخص وإصابة 98 آخرين في حادث قطار القاهرة – المنصورة، بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

فيما تقدمت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بخالص التعازي لأسر المتوفين في حادث قطار اليوم، متنمية الشفاء العاجل للمصابين.

حادث قطار طوخ

محتويات المقال اظهار

في سياق متصل، أوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أن وزيرة الصحة والسكان تترأس غرفة الطوارىء والأزمات المركزية بديوان عام وزارة الصحة، لمتابعة تطورات الحادث.

والوقوف على الحالة الصحية للمصابين والخدمات الطبية المقدمة لهم، ومتابعة توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والجراحية، وتوافر أكياس الدم بالمستشفيات التي استقبلت المصابين.

وأشار مجاهد إلى أن الوزيرة وجهت باستمرار انعقاد غرفة الأزمات لمتابعة الحادث على مدار الساعة، وذلك لحين خروج جميع المصابين من المستشفى بعد تحسن حالتهم.

حادث قطار طوخ
حادث قطار طوخ

حادث قطار اليوم

وتابع مجاهد، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع ب 60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات: بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي.

مؤكدًا أن سيارات الإسعاف مازالت متواجدة بموقع الحادث لحين الانتهاء من أعمال إزالة آثار الحادث.

مشيرًا إلى أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تراوحت معظم الإصابات التي استقبلها المستشفيات بين كسور، وجروح قطعية، وأيضًا سحجات وكدمات بأماكن مختلفة بالجسم.

لافتًا إلى خروج 14 حالة من ضمن المصابين من مستشفيي بنها التعليمي، وقليوب التخصصي، كانوا يعانون من إصابات طفيفة وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم والتأكد من تحسن حالتهم.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى