أخبار مصرسلايد

حظر التجوال في مصر يتصدر بحث جوجل ” تعرف على السبب “

حظر التجوال في مصر
حظر التجوال في مصر

تصدر هاشتاج حظر التجوال في مصر ، قائمة الموضوعات الأكثر بحث في محرك البحث جوجل داخل مصر اليوم ، لذلك نوضح إليكم السبب في هذا المقال .

توقع البعض أن الحكومة المصرية ستعلن حظر التجوال من جديد بعد ارتفاع اعداد وفيات وإصابات فيروس كورونا في مصر أمس ولكن ليس هذا هو السبب الحقيقي لتصدر الهاشتاج حظر التجوال في مصر.

ويرجع السبب الحقيقي لتصدر حظر التجوال في مصر ، عقب إعلان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعرض فيلم حظر تجول يوم الجمعة 4 ديسمبر الجاري، في التاسعة مساء على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

ويعتبر الفيلم المصري الوحيد المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بعد غياب الأفلام المصرية عن المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان منذ سنوات.

حظر التجوال في مصر

يذكر أن فيلم حظر تجول يتتبع قصة فاتن بعد خروجها من السجن بعد 20 عاما، بسبب ارتكابها جريمة، ويعود الفيلم إلى عام 2013 بعد قرار حظر التجوال بمصر.

والذي أجبر فاتن على قضاء ليلتها عند ليلى والتي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثًا عن إجابات لأسئلة مسكوت عنها.

فيلم حظر تجول

الفيلم بطولة الفنانة إلهام شاهين، والفنانة أمينة خليل، والفنان أحمد مجدي، والفنان محمود الليثي، والفنان الفلسطيني كامل الباشا الحاصل جائزة أفضل ممثل في الدورة الـ 74 من مهرجان فينيسا السينمائي الدولي عن فيلم قضية رقم 23 .

قام بتصوير فيلم حظر تجول المصور عمر أبو دومة، وتصميم أزياء ناهد نصرالله، وموسيقى تصويرية تامر كروان، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

فيلم حظر تجول يعيد إلهام شاهين إلى السينما بعد غياب 4 سنوات منذ تقديمها آخر أفلامها “يوم للستات” مع المخرجة كاملة أبو ذكرى، الذى عرض للمرة الأولى في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي إضافة إلى عرضه في العديد من المهرجات وحصد العديد من الجوائز.

حظر التجوال في مصر
حظر التجوال

شاهد الإعلان التشويقي لفيلم حظر تجول

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى