أخبار العالم

حفيدة الخديوي عباس حلمي الثاني للسيسي: حافظ على ما تركه الأجداد

حفيدة الخديوي عباس حلمي الثاني للسيسي حافظ على ما تركه الأجداد

قالت «فاطمة الزهراء جمال الدين بكير» ، حفيدة الخديوي «عباس حلمي الثاني» ، إن مسألة الاستغناء عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية، أمر مرفوض.

وأضافت «بكير» ، في تصريحات صحفية ، أن المساس بأراضي الدولة أمر في غاية الخطورة، مؤكدة أن الجزيرتين مصريتان، وأن التاريخ حافل بالمعارك التي خاضها جدها الخديو عباس حلمي الثاني مع العثمانيين في الحجاز؛ لبقاء الجزيرتين تحت السيادة المصرية.

وطالبت حفيدة الخديوي «عباس حلمي» الثاني، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالحفاظ على ما تركه الأجداد، خصوصا أنه صاحب خلفية عسكرية مشهود لها بالحفاظ على تراب الوطن في المقام الأول، منوهة بأن الرئيس السيسي يتمتع بشعبية جارفة؛ لحرصه على البلاد، قائلة: “هذه الاتفاقية ستنال الكثير من تلك الشعبية الجارفة”، حسب قولها.

وأكدت «فاطمة الزهراء بكير» ، أن مصر قيادة وشعبًا على قلب رجل واحد في الحفاظ على مقدرات الوطن على مرّ العصور، مشيرة إلى أن هذه الاتفاقية ستحدث أزمة كبرى لدى قطاع عريض من الشعب المصري.

وشددت حفيدة الخديوي «عباس حلمي» الثاني، على أن التاريخ المصري شاهد على أن تبعية الجزيرتين لمصر، ويجب على المملكة تفهم هذا الأمر.

واختتمت تصريحاتها «ينبغي على الطرفين التفاهم، شريطة الحفاظ على مقدرات وأراضي الأوطان، وغلق أبواب الفتنة والانقسام بين الشعبين الشقيقين».

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى