أخبار الرياضة

حكم نهائي مصر والكاميرون.. صاحب «فضيحة المونديال» وحرم صلاح من «فوز قاتل»

%D8%B3%D9%8A%D9%83%D8%A7%D8%B2%D9%88%D9%8A

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن اختيار الحكم الزامبي جاني سيكازوي، لإدارة مباراة نهائي كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، بين منتخبي مصر والكاميرون، يوم الأحد المقبل على ملعب الصداقة بالعاصمة ليبرفيل.

“أحداث مليئة بالمشاكل” فجرها الحكم الزامبي خلال إدارته لمباريات في العام الماضي حيث ارتبط اسم سيكازوي بفضيحة نهائي كأس العالم للأندية 2016، بين ريال مدريد الإسباني وكاشيما انتلرز الياباني، حيث كاد أن يشهر بطاقة حمراء في وجه المدافع المدريدي سيرجيو راموس، قبل أن يتراجع عن إشهار البطاقة الثانية فور إدراكه بأنه أنذر اللاعب مسبقًا خلال المباراة.

وكان الحكم الزامبي قد أدار مباراة مصر ونيجيريا، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017، والتي حل فيها الفراعنة ضيوفًا على النسور، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا المنتخبين، في حين حرم سيكازوي محمد صلاح، نجم روما الإيطالي ومنتخب مصر، من تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة، بعدما تلقى اللاعب كرة وبدأ هجمة خطيرة على مرمى نيجيريا، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

وأدار الحكم الزامبي 4 مباريات لمنتخب مصر بمختلف فئاته، وفاز الفراعنة في مباراتين، مقابل تعادل وخسارة، في حين أدار 3 مباريات للكاميرون، منها مباراتين في النسخة الحالية بكأس أمم إفريقيا أمام بوركينا فاسو والسنغال، وفاز الأسود في مباراة وتعادلوا في لقاءين.

ويأمل المنتخب الوطني في التتويج باللقب للمرة الثامنة في تاريخه، مستفيدًا من النتائج التاريخية التي تقف في صف الفراعنة، بعدما فازوا على الكاميرون في نهائيين سابقين عامي 1986 و2008.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى