أخبار الشرقيةسلايد

حل لغز العثور على جثة شاب مقيد داخل “جوال” بمياه ترعة الإسماعيلية في الشرقية

لغز العثور على جثة شاب مقيد داخل جوال بمياه ترعة الإسماعيلية في الشرقية
تمكن ضباط البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية، من حل لغز العثور على جثة شاب مجهول الهوية مقيدة بداخل “شوال” بعد أن طافت على سطح مياه ترعة الإسماعيلية ناحية مركز مشتول السوق.

حيث تمكن فريق البحث من تحديد هوية الشاب المجهول والذي تبين أنه مقيم بشبرا الخيمة، وأن وراء قتله شقيقين مقيمين بذات الناحية.

وذلك بدافع الانتقام منه لقيامه بالتعدي عليهما وابتزازهما ماديًا بشكل مستمر، فعزموا على قتله بطريقة وحشية والتخلص من جثته بإلقاءها في الماء.

بداية الواقعة

كانت البداية في يوم 16 يناير 2021، عندما تلقى مدير أمن الشرقية اللواء إبراهيم عبدالغفار، إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية، يفيد بالعثور على جثة شاب مجهول الهوية بعد أن طافت على سطح مياه ترعة الاسماعيلية ناحية مركز مشتول السوق.

وبالفحص تبين أن الجثة لشاب في العقد الثاني من عمره وبها إصابات وآثار ضرب بالرأس، فيما لم يتم العثور معه على ما يشير لهويته.

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي بقيادة مدير إدراة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية، وإشراف العقيد جاسر زايد رئيس فرع البحث الجنائي لقطاع الجنوب، والرائد أحمد الخولي رئيس مباحث مركز مشتول السوق، والنقباء أحمد خالد ومحمد شعبان.

وبتكثيف الجهود والتحري تمكن فريق البحث من تحديد هوية الشاب المجهول ويدعى “محمد  مجدي محمد جاد” 24 سنة عاطل- مقيم عزبة رستم دائرة قسم ثان شبرا الخيمة القليوبية.

وأن وراء ارتكاب واقعة قتله ” م،ر،م،ع” 38 سنة صاحب فرن، وشقيقه “س،ر،م” 31سنة- مقيمان بذات الناحية.

تفاصيل الجريمة

بتقنين الإجراءات استهدفت مأمورية لقوة من ضباط شرطة المباحث المتهمين، وقد أسفرت عن ضبطهما وبحوزة المتهم الثاني طبنجة وعدد 51 طلقة 9 مللي، والآداة المستخدمة في الجريمة.

وأمام المباحث اعترف المتهمان بتفاصيل جرمهما المشهود، حيث أقرا بأنهما والقتيل يسكنان بنفس المنطقة ويملكان فرن بالقرب من مسكنه، وأنهما عزما على قتله لقيامه بالتعدي عليهما وابتزازهما ماليًا بشكل مستمر فخططا للتخلص منه.

وفي يوم 4 ديسمبر 2020 قام أحدهما باستدراج القتيل لمنزل الآخر، وفور دخوله من الباب قاموا بضربه على رأسه عدة ضربات بقطعة حديد حتى أردوه قتيلًا.

وتابع المتهمان، بعد ذلك قمنا بتقييده بالأحبال ووضعه داخل جوال “شوال”، وبعدها خططنا للحصول على “توكتوك”، وقمنا بنقل الجثة وإلقائها بترعة الإسماعيلية للتخلص منها بشكل نهائي.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 137 لسنة 2021 إداري مشتول السوق، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى