علوم و تكنولوجيا

رئيس أورنج مصر : تدبير 100% من تمويل تراخيص الـ4G

a52c2fab-b38c-4d08-a56e-d4f400c43672

كشف جون مارك هاريون، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أورنج-مصر، أن الشركة دبرت حاليا 100% من التمويل الخاص بتراخيص الجيل الرابع 4G، تمهيدًا لدفعه للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

يشار إلي أن الشركة كانت قد دفعت نصف قيمة الرخصة المقررة بالجنيه المصري.

ووقعت أورنج خلال الشهر الماضي علي تراخيص إنشاء وتشغيل شبكات الجيل الرابع للتليفون المحمول بقيمة 484 مليون دولار، وكذلك ترخيص الثابت الافتراضى بقيمة 11.262 مليون دولار.

ومنح الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مهلة شهرًا لشركات المحمول تنتهي 14 نوفمبر الجاري، لتدبير الشريحة الدولارية من الشركات الأم مع استمرار أزمة أسعار صرف العملات.

وأضاف هاريون، خلال فعاليات مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين، أن الشركة علي أتم الاستعداد لتقديم خدمات الـ4G بالسوق محليًا بعد الإفراج عن الترددات الجديدة البالغة 10 ميجاهرتز والحصول علي موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وتابع: مصر الدولة رقم 19 بين أسواق المجموعة العالمية التي ستقدم بها خدمات الجيل الرابع، موضحًا أن أورنج العالمية تتواجد حاليا في 29 بلدًا.
 

وقررت الجمعية العامة العادية لشركة «أورنج» مصر للاتصالات الموافقة على إبرام عقد اتفاق تمويلى مع شركة «إم تي تليكوم إس سى آر ال»، بشأن حصول «أورنج» على قرض مساند بقيمة تصل إلى 500 مليون يورو، يستحق في 21 ديسمبر عام 2020، وبمعدل فائدة يبلغ 7% بغرض تمويل قيمة ترخيص خدمات الجيل الرابع وترخيص خدمات التليفون الثابت الافتراضي.
المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى