مجلس النواب

رئيس البرلمان : هناك حملة خارجية لهدم مؤسسات الدولة

رئيس مجلس النواب

 

قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إن هناك بعض المراكز يلتحق بها النواب تقوم بتدريبهم على انتقاد السياسة المالية للدولة وتجريح المؤسسة التشريعية والإضرار بالأمن القومى.

وأضاف عبد العال خلال الجلسة العامة لمجلس النواب أن هناك حملة ممنهجة فى الخارج يساعدها للأسف البعض فى الداخل لهدم المؤسسات الدستورية، متابعا :”إن نقد المجلس أمر مقبول لكن أن يتم الانتقاد فى إطار هدم المؤسسة التشريعية فهذا أمر فى منتهى الخطورة”.

وأكد رئيس البرلمان أن المراكز معروفة والبعض التحق بها للحصول على دورات، قائلا:” أردت التنبيه على النواب بعدم الحديث فى معلومات مغلوطة للسياسة النقدية والأمن القومى.. البعض يرفض كلامى ويقول إن هذا يأتى فى إطار منع حرية الرأى وأنا أؤكد أن حرية الرأى يجب أن تكون مسئولة والتجريح والسب والإضرار بمصالح الدولة العليا لا يدخل ضمن حرية الرأى.

وأكد أن من يجرح فى السياسة النقدية فى ظرف حرج ومن يتناول المؤسسة التشريعية بالإهانة لا يدخل فى إطار الحرية المسئولة، وأضاف أن المسئولية للنائب مضاعفة لأنه ممثل للأمة ويجب أن يكون كلامه مسئول.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى