أخبار العالم

رئيس الوزراء: اخترنا الوزراء الجدد.. وحلف اليمين «لم يتحدد بعد»

%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%B1%D9%86%D8%A7 %D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D8%B1%D8%A7%D8%A1

أكد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، الثلاثاء، أن حلف اليمين للوزراء الجدد، «لم يتحدد موعده بعد»، فيما سيشهد الأسبوع المقبل أول اجتماع للمجلس عقب التعديل الوزاري.

وقال شريف إسماعيل، في تصريحات صحفية، بمقر مجلس الوزراء، إنه سيجتمع بالوزراء الجدد بشكل فردي، مؤكداً أن معايير اختيار الوزراء هي الكفاءة والنزاهة والقدرة على المواجهة ومواجهة الرأي العام وحلول غير التقليدية. وأضاف أن عدد المرشحين للمناصب الوزارية تجاوز 50 مرشحًا، وكنا نسعى مع كل المرشحين للوصول إلى أفضل اختيار.

وأكد «إسماعيل» أن الحكومة ملتزمة بتحقيق أهداف برنامج الإصلاح، وسيكون في البرنامج خفض عجز الموازنة، وتحسين معدلات البطالة، وضبط الأسواق وستنخفض الأسعار قريبًا.

وأشار رئيس الوزراء إلى وزارة الزراعة باعتبارها من أهم الوزارات وهي مجال للاستثمار، موضحًا أن الحكومة وضعت للوزير 3 نواب لإعادة هيكلة الوزارة تكرارا لتجربة وزارة المالية التي بها نواب يؤدون بنجاح.

وأكد «إسماعيل» أن وزيرة التعاون الدولي تتمتع بخبرة في التعامل مع المؤسسات الدولية التي تمول الحكومات، وبالتالي يمكنها توفير التمويل للقطاع الخاص، مشيرا إلى أنه يجب أن يصل سعر الصرف للسعر العادل، متوقعًا انحسار الأسعار مع ظهور نتائج الإصلاح.

وأوضح رئيس الوزراء أن مهمة وزير التموين الجديد التوجه إلى الدعم النقدي بجانب توفير السلع .

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى