أخبار العالم

رئيس الوزراء : نعاني من عجز كبير في الموازنة العامة ونواجه تحدى كبير

شريف اسماعيل

قال المهندس «شريف إسماعيل» رئيس مجلس الوزراء، إنه يتمنى أن تتحسن الصورة خلال عام 2016؛ لافتًا إلى أن التحدي الإقتصادي صعب ولدينا ثقة كبيرة في الشعب المصري، ولابد أن يحدث تكاتف بين الدولة والمواطنين، وأن يتم التعاون بين المواطنين وأجهزة الدولة وخاصة أننا نواجه تحدى كبير.

وأضاف «إسماعيل»، إن الدولة تعاني من عجز كبير في الموازنة العامة للدولة ونعمل على زيادة الصادرات والعمل على ترشيد الورادت، «مضيفًا نعمل على تشجيع المنتج الوطني، أتمني أن أخدم مصر وطن وأهل» .

وقد قام اليوم الإثنين، يرافقه وزراء الإسكان والتنمية المحلية والتجارة والصناعة، ومحافظ القاهرة، بزيارة إلى مدينة الجلود بالروبيكي، للوقوف على أرض الواقع على الإجراءات الخاصة بإستكمال المنشآت الخاصة بالمرحلة الأولى من المدينة، وذلك تمهيداً لنقل المدابغ الموجودة بمنطقة مصر القديمة.

كما تفقد بعض الوحدات السكنية بمدينة بدر، والتي تنفذها وزارة الإسكان ويتم تخصيصها للمستحقين ضمن مشروع الإسكان القومي، كما اطمأن إلى تشغيل وتفعيل المباني مثل السوق والعيادة والملعب والحضانة، المتاحة بالمنطقة السكنية لإتاحة وتقديم كافة الخدمات والإحتياجات الأساسية ولتيسير الحياة المعيشية اليومية للسكان.

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى