منوعات

رد مؤسس “فيس بوك” على ما تردد حول عدم دعمه للدول العربية

large-845851828037876820

كتب : أبانوب وجيه
تفاجئ مستخدمى موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” بتفعيل خاصية وضع العلم الفرنسي على الصور الشخصية ، و قيام “مارك زوكربيرج”، مؤسس الموقع بوضع العلم على صورته الشخصية.

و قد علق “مارك” على ذلك بأن إدارة الموقع كانت تعمل على الأمر منذ فترة ، لكن الأحداث الدامية التي شهدتها باريس عجلت بتفعيل هذه السياسة، و هو تطبيق خاص يسمح بتغيير شكل الصور بإضفاة ألوان معبرة عن حدث معين.

و على جانب أخر عبر البعض عن إستياءهم على تفعيل فحص الأمان ” Safely check” للفرنسيين بعد هجمات “باريس” الإرهابية التى نشبت مساء أمس الجمعة ، فى حين عدم إتاحتها فى الحوادث الإرهابية التى تحدث أيضاََ بشكل يومى فى الدول العربية ، و التى كان آخرها تفجير برج “البراجنة” فى لبنان يوم الخميس الماضى ، بالإضافة إلى عدم إتاحتها للعراقيين و الفلسطينيين و السوريين الذين يعانون دائماََ من مثل هذه الأحداث.

و رد “مارك” علي ذلك قائلاً: “معكم حق ، الكثير من الأشخاص سألونى عن ذلك ، وهم محقون” و أضاف أنه كانت سياسة إدارة الموقع هى تفعيل تلك الخاصية فقط فى حالة الكوارث الطبيعية ، ولكن تم تغير هذه السياسة بعد الآن ، و نخطط لأن تكون متاحة للمزيد من المأسى الإنسانية.

free-831119972580967580

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى