أخبار العالمسلايد

حقيقة ترشيح رضا عبد السلام وزيراً للتربية والتعليم

رضا عبد السلام
الدكتور رضا عبد السلام

كتب | شادي زعبل

انتشرت الساعات القليلة الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بترشيح الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية الأسبق لمنصب وزير التربية والتعليم الجديد، خلفًا للدكتور طارق شوقي.

وتداول الكثير من رواد موقع التغريدات تويتر، خلال الساعات الماضية، بتعيين الدكتور رضا عبد السلام وزيرًا للتربية والتعليم، زاعمين أيضًا إقالة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

وللتأكد من صحة الخبر تواصلت الشرقية توداي مع الدكتور رضا عبد السلام، الذي أكد أن كل ذلك مجرد اجتهادات لم تأكد بعد ولم يتواصل معه أ] مسؤول بشأن الترشيح لوزارة بعينها .

أما في حالة عرض وزارة التربية والتعليم عليه، أكد عبد السلام أنه لن يقبل أن يكون وزيراً إلا إذا وضع خطة للتعليم في مصر ليحقق بها نتائج مدروسة والنهوض بالتعليم في فترة زمنية محددة .

وشدد على أن التعليم في مصر من أكبر التحديات التي تواجه أي رئيس وليس وزير حيث أن بنهوض التعليم تتطور المجالات الأخرى وينضج الوعي لدى المواطنين لأن المدرسة هي أساس النشئ .

وكان رضا عبد السلام قد نشر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منشوراً يوضح فيه حقيقة توليه وزارة التربية والتعليم .

وكتب عبد السلام: «هاتفي لم يتوقف منذ الصباح مباركات!! بسبب كلام عن ترشيحات وزارية محبتكم هي أغلى من أي منصب فأنا مثلكم اقرأ وأسمع والله».

كما علق عبد السلام: ربنا يسعدكم ويحفظكم، وأسأل المولى عز وجل ان يولي من يصلح رغم أنها شائعة، وبقدر ما أرهقني الرد على التليفون طوال اليوم، بقدر ما أيقنت انني في نعمة كبيرة، نعمة لا تضاهيها نعمة، لا مناصب ولا مال ولا جاه نعمة لا يتذوق حلاوتها الا من حرمه الله منها نعمة الرضا والقبول وحب الخلائق أدام الله علينا فضله ورزقنا الاخلاص..سر ما أنا فيه ومظاهرة الحب التلقائي تلك تكمن في طاعة الوالدين وبرهما.

عبد السلام وزيراً للتربية والتعليم
تعليق دكتور رضا عبد السلام

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى