أخبار العالم

زلزال الزمالك في برج العرب.. يكتسح الوداد برباعية ويضع قدماً في النهائي

%d8%b2%d9%84%d8%b2%d8%a7%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%83-%d9%81%d9%8a-%d8%a8%d8%b1%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a8

 

 

 

حقق الزمالك فوزًا تاريخيا برباعية على حساب نظيره الوداد المغربي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقام على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

وأبهر الزمالك الجماهير الحاضرة في ستاد برج العرب، بإحراز هدفين في الدقائق العشرين الأولى، بهدفين لشيكابالا وأيمن حفني، قبل أن يضيف باسم مرسي الهدف الثالث في الدقيقة 49، ثم مصطفى فتحي من ضربة جزاء أضاف الرابع في الدقيقة 72.

التشكيل:

بدأ مؤمن سليمان، المدير الفني للزمالك، بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: رمزي خالد وعلي جبر وإسلام جمال وأحمد توفيق

خط الوسط: طارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف

وسط الهجوم: أيمن حفني وشيكابالا

الهجوم: باسم مرسي.

أما فريق الوداد فبدأ الويلزي توشاك، بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد العقيد

خط الدفاع : نصير – رابح – فال – ياسين القربي.

خط الوسط : السعيد – النقاش.

وسط الهجوم: الهجهوجي – القطري – الحداد.

الهجوم: الكونجولي أونداما.

الشوط الأول:

أحرز شيكابالا الهدف الأول، بعد الانطلاق من وسط الملعب دون رقابة، ليسدد كرة من بعيد تسكن الزاوية اليسرى للحارس المغربي في الدقيقة 4، قبل أن يستغل أيمن حفني خطأ المدافع السنغالي “فال” ليراوغه ويسدد الكرة في نفس زاوية الهدف الاول، في الدقيقة 18.

وكاد أن يحرز شيكابالا الهدف الثالث، بعد استلام الكرة بطريقة رائعة، ولكن سددها ضعيفة بعد ضغط الدفاع المغربي

الزمالك اكتفى باللعب على الهجمة المرتدة والسيطرة على الكرة أكبر وقت ممكن، فيما حاول الوداد الضغط بكل خطوطه.

وكانت أول هجمات الوداد الخطيرة في الدقيقة 31، عن طريق الكونجولي أونداما، ولكن علي جبر وإسلام جمال ضغطا على الكرة وأبعداها لركنية.

وفي الدقيقة 38، مرت كرة عرضية خطيرة مرت من دفاع الزمالك، والشناوي، لتصل لـ”الهجهوج” الذي أخطأ في لعبها لتتحول لضربة مرمى.

وعلى عكس سير المباراة، كاد إبراهيم صلاح أن يسجل الهدف الثالث من زاوية مستحيلة، ولكن حارس الودادأبعدها لركنية.

وعاود الوداد ضغطه في الدقيقة 42، أنقذ الشناوي أخطر فرصة للوداد بالشوط الأول بالانقضاض على الكرة قبل “الكردي” لاعب الوداد المنفرد بالمرمى.

وفي الوقت بدل الضائع كاد باسم مرسي، مهاجم الزمالك، أن يسجل هدفا ثالثا بعد خداع الدفاع المغربي، ولكن تدخل الظهير الأيسر “القربي” ليبعد الكرة عن مرماه، لينهي الحكم بعدها الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني:

في الشوط الثاني، بعد مرور 4 دقائق، تحصل الزمالك على ضربة حرة من الجانب الأيسر، لعبها شيكابالا عرضية رائعة، ليحولها باسم مرسي رأسية في الشباك المغربية معلنا الهدف الثالث.

بعدها حاول توشاك، تعديل مسار المباراة من خلال إجراء تبديل هجومي، فأشرك في الدقيقة 53 ويليام جيبور، بدلا من “الهجهوجي”.

وفي كرة مشتركة، التحم أيمن حفني مع دفاعات الفريق المغربي، ليخرج “ليو” عن شعوره ويتحصل على بطاقة صفراء، ليقرر مؤمن سليمان، إبعاده ونزول مصطفى فتحي بدلا منه.

مرت الدقائق ولم يحقق الوداد ما كان يتمناه من تضييق الفارق، فقرر المدرب الويلزي إجراء تبديل آخر بنزول أنس الأصبحي بدلا من إبراهيم النقاش.

وكاد وليام جيبور، أن يشكل خطورة على مرمى الشناوي، في الدقيقة 68، بتصويبة من داخل منطقة الجزاء ولكن تتهادي في يد الحارس.

وفي الدقيقة 72، مرر باسم مرسي الكرة لمصطفى فتحي، مستغلا سرعته، ليلتحم معه الحارس المغربي، ويحتسب الحكم الجنوب إفريقي، ضربة جزاء، مع بطاقة صفراء لـ”العقيد”، سددها مصطفى فتحي على يسار الحارس معلنا الهدف الرابع.

وفي الدقيقة 75، أجرى مؤمن سليمان، التبديل الثاني بنزول أحمد دويدار بدلا من رمزي خالد، ثم في الدقيقة 78.. التبديل الأخير بنزول ستانلي بدلا من شيكابالا.

وفي الدقائق العشر الأخيرة، أضاع مصطفى فتحي فرصتين كادت واحدة منهما، أي توسع الفارق، ولكن فشل في تسجيل هدفا جديدًا للزمالك، ليعلن الحكم بعدها نهاية المباراة بتفوق الزمالك برباعية تاريخية.

 

https://www.youtube.com/watch?v=nw_MRA5aKvg

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى