أخبار مصرسلايد

زيادات جديدة لأصحاب المعاشات والموظفين والصرف في هذا الموعد “تفاصيل”

زيادات جديدة لأصحاب المعاشات
زيادات جديدة لأصحاب المعاشات

زيادات جديدة لأصحاب المعاشات.. صرح وزير المالية الدكتور محمد معيط أنه سيتم صرف الزيادة الجديدة للمعاشات بداية من 1 يوليو المقبل.

كما أنه سيتم زيادة المرتبات بداية من 20 يوليو المقبل، أي أنه سيتم صرف الزيادات مع مرتبات يوليو المقبل.

زيادات جديدة لأصحاب المعاشات

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيري رمضان والإعلامية كريمة عوض، والذي يُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس” أنه هناك نوعين من الزيادات وهما الزيادة للعلاوة الدورية وهي تصرف للمخاطبين وغير المخاطبين.

وتصرف الزيادة للعلاوة الدورية للمخاطبين وتصرف بحد أدني 75 جنيهًا، وغير المخاطبين والأطباء والمدرسين والدكاترة الجامعيين، وتصل لـ13%.

وأشار وزير المالية  أن المخاطبين بالخدمة المدنية أو غير المخاطبين يكون لهم حافز إضافي يبدأ من 175 جنيها للدرجة السادسة والخامسة والرابعة، والدرجة الثالثة 225 والدرجة الثانية 275 والأولى 325، فيما تصل لـ400 جنيه للدرجات الوظيفية الأخرى.

شاهد أيضًا: مفاجأة سارة في عيار 21.. ننشر لكم أسعار الذهب اليوم

كما شدد على أن هناك 10 ملايين مواطن من المعاشات يحصلون على زيادة المعاش، منوهًا إلى أن هذه الزيادات تكلف الدولة بخصوص زيادة المرتبات والترقيات إجمالي 28 مليار جنيه.

وتزاد المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام اعتبارًا من أول يوليو المقبل، حيث من المرتقب أن تتقدم الحكومة بمشروع الموازنة العامة الجديدة للدولة خلال الأيام القليلة المقبلة إلى مجلس النواب الحالي، لمناقشتها وإقرارها وتنفيذ توجيهات الرئيس بزيادة المرتبات والمعاشات.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى