أخبار العالم

سحر نصر: مليار دولار من قرض «البنك الدولي» ستصل قبل نهاية العام

%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d8%a7%d9%88%d9%86

قالت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن مصر تجري محادثات بلغت مراحلها المتقدمة مع دول أوروبية للحصول على قروض ثنائية قيمتها 800 مليون دولار، مع توسعها في جهود محاربة الفقر وتخفيف الضغوط الناجمة عن الإصلاحات الاقتصادية، موضحة أن شريحة ثانية حجمها مليار دولار من قرض مقدم من “البنك الدولي” قيمته الإجمالية 3 مليارات دولار لدعم الميزانية ستصل قبل نهاية العام بعد صرف الشريحة الأولى في وقت سابق من العام.

وأضافت نصر، في مقابلة مع وكالة”رويترز” للأنباء، أن شريحة ثانية قيمتها 500 مليون دولار من قرض مماثل بقيمة 1.5 مليار دولار من “البنك الأفريقي للتنمية” متوقعة قبل نهاية2016، مشيرة إلى أن تلك القروض ستتجه إلى برامج التنمية الاجتماعية بما في ذلك الصحة والتعليم والحصول على المياه ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت نصر، أن القاهرة تسعى لتخفيف الضغوط الناجمة من الإصلاحات الاقتصادية على المواطنين، مضيفة:”نهدف إلى تحقيق نمو اقتصادي وهو ما سيخلق وظائف متميزة تشمل الجميع وهذه الشرائح لن يتم تجاهلها ولن تتخلف المحافظات”، وتابعت وزيرة التعاون الدولي قائلة:”القاهرة تسعى للحصول على تمويل جديد لتوسعة مشروعات تهدف إلى خلق وظائف وإنها اقتربت من توقيع اتفاق نهائي لقرض بقيمة 800 مليون دولار من دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وأشارت الوزيرة، إلى أن “البنك الدولي”، وافق على تمويل جديد بقيمة 400 مليون دولار سيتجه إلى برنامج الأعمال العامة الذي يركز على خلق وظائف ومبادرات التمويل متناهي الصغر، والتي من المنتظر إطلاقها في أوائل 2017.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى