أخبار العالم

سفير بريطانيا بمصر بعد خروج بلاده من الاتحاد الأوربي: سننجح

سفير بريطانيا

دافع جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة عن قرار البريطانيين بالانسحاب من الاتحاد الأوروبى بعد استفتاء تاريخى تفوق فيه معسكر “المغادرة”، وقال فى سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع تويتر، إن بلاده تواجه بعد خروجها زلزالا سياسيا، وتحولا كبيرا، ولكن “بثقة أننا سوف ننجح معا”.

وأضاف أن المصريين بعد تجربتهم فى 2011 و2013 قد يكونون أكثر من يفهم مشاعر الأمل والقلق و”نحن نشهد تحولا جديدا فى بريطانيا”.

وأضاف كاسن أن بلاده بعد الاستفتاء ستظل خامس أكبر اقتصاد فى العالم، فى الوقت الذى توفر فيه وظائف لعدد أكبر من الناس كما لم يحدث من قبل فى تاريخ البلاد.

واستطرد إن بريطانيا تظل أيضا عضوا فى حلف الناتو، كما تظل عضوا فى الـG20، وعضوا فى الـG7، بعد خروجها من الاتحاد الأوروبى، كما تظل عضوا دائما بمجلس الأمن.

وأشاد كاسن بتفوق بلاده فى مجالات العلوم والهندسة، وقال إنها تحترم فى العالم كله فى هذه القطاعات، مؤكدا أنها دولة فريدة ذات امتيازات هائلة. وأكد أن بريطانيا دولة ديمقراطية برلمانية تحل الأمور المستقبلية من خلال النقاش السلمى، موضحا أنها تسعى لأن تكون ديمقراطية متعددة الأعراق والعقائد، حيث يستطيع الناس أن يعظموا إمكانياتهم، وأن بلاده قائد عالمى فى الفنون والإبداع، مرفقا صورة لدانيال كريج فى دور “جيمس بوند”.

وأضاف فى تغريدة من 15 تغريدة عن خروج بلاده من أوروبا، إنها بعد الاستفتاء لا تزال أمة تجارة عظيمة، كما تظل الدولة الكبرى الوحيدة التى تنفق GDP2% على الدفاع و0.7% على المساعدات.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى