أخبار مصرسلايد

عاجل.. أبحاث تكشف وصول طفرة من سلالة كورونا الهندية إلى مصر

 سلالة كورونا الهندية
سلالة كورونا الهندية

سلالة كورونا الهندية.. أعلنت مصادر في المركز القومي للبحوث التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنهم بعد أجروا عدة أبحاث، وأوضحت هذه الأبحاث وصول طفرة هندية من بين طفرين في سلالة فيروس كورونا إلى جانب طفرة من بين اثنين من السلالة الإنجليزية، إلى مصر،

سلالة كورونا الهندية

ولكن وجود هذه الطفرات لاتعني وصول السلالة الهندية أو الإنجليزية لمصر بل تعني وصول طفرة واحدة من السلالة الهندية وأخرى من السلالة الإنجليزية.

ووفقًا للوطن أضافت المصادر أن الطفرات التي تم اكتشافها ليس لهما تأثير قوي سواء للهندية أو الإنجليزية، لافتا إلى أن قوة السلالة لاتعمل إلا بوجود الطفرتين سواء كانت السلالة الهندية أو الصينية.

وأكدت المصادر على أن المراكز البحثية تعمل على قدم وساق لرصد أي متغيرات و متابعة لطبيعة عمل الفيروس في مصر.

شاهد أيضًا: “تخلصي منها على الفور” قنبلة موقوتة بكل مطبخ يمكن أن تنقل الفطر الأسود

وأن مصر لم يتم بها رصد أي السلالة الخطرة الكاملة لها حتى الآن، مناشدا المواطنين ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا “كوفيد 19”.

كما يجب الاهتمام بتناول الأغذية والمشرويات المحفزة لمناعة الجسم المختلفة، فضلاً عن ضرورة استشارة الطبيب المختص حال الشعور بأي أعراض للمرض لفيروس كورونا.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى