أخبار الرياضة

سموحة يتراجع عن الانسحاب من كأس مصر أمام الزمالك بعد أزمة التحكيم

سموحة يتراجع عن الانسحاب من كأس مصر
سموحة يتراجع عن الانسحاب من كأس مصر

كتب | شادي زعبل

رسميا نادي سموحة يتراجع عن الانسحاب من كأس مصر ومن خوض مباراة نهائى الكأس فى مواجهة الزمالك المقررة الثلاثاء على استاد برج العرب، ووافق مجلس الإدارة، فى اجتماعه الأحد، بالإجماع على المشاركة بالفريق الأول مع التأكيد على أن الزمالك لم يكن طرفا فى الأزمة منذ البداية وأن قرار الانسحاب جاء اعتراضا على تخبط مجلس إدارة اتحاد الكرة وتراجعه عن موافقته على استقدام حكام أجانب بعد دفع سموحة 15 ألف دولار تكلفة استقدام الحكام، وهو ما أثار غضب سموحة، خاصة أنه يسعى لمباراة عادلة بغض النظر عن النتيجة والطرف الفائز بالكأس.

وتأكيداً لقرار سموحة بالتراجع عن الانسحاب من كأس مصر تسلم مجلس الإدارة 2000 تذكرة من اتحاد الكرة نفدت بالكامل. يذكر أن موافقة سموحة على خوض النهائى جاءت استجابة للمبادرة الثلاثية للمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب، رئيس لجنة الشباب والرياضة، والمهندس هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، وهى المبادرة التى انفردت «المصرى اليوم» بنشرها الأحد، وتم الإعلان عن انتهاء الأزمة فى الوقت الذى كان يتحدث الجميع عن التصعيد وتمسك سموحة بالانسحاب.

من جانبه قال فرج عامر، رئيس سموحة، إنه يعلم جيدا، كرجل دولة، أن الصالح العام يحتم التنازل عن بعض الأمور، وهو ما تم فى مباراة الكأس فرغم القناعة التامة لمجلس الإدارة بصحة موقفه فى طلب إسناد المواجهة لطاقم تحكيم أجنبى إلا أنه استجاب للمبادرة الثلاثية لوزير الرياضة وحطب وأبوريدة وجهود الوساطة التى حدثت الفترة الماضية لإنهاء الأزمة، مشيرا إلى ثقته فى قدرة لاعبيه على تقديم مباراة قوية تليق بفريق أثبت وجوده فى فترة قصيرة فاز خلالها بلقب وصيف الدورى ويخوض نهائى الكأس للمرة الثانية فى تاريخه وتابع: الأهم أن تخرج المباراة بصورة تليق بأعرق بطولة مصرية وأنه سيكون أول المهنئين لجمهور الزمالك حال الفوز باللقب.

وتهكم فرج من فكرة الحديث عن الاستعانة بالسحرة، مشيرا إلى أن سموحة قادر على تحقيق الفوز بأقدام لاعبيه وأن هناك من يحاول الحديث عن الأعمال والسحر، مبررا لسوء النتائج وعدم إرضائه طموح جماهير ناديه.

وجدد عامر الشكر لكل من دعم سموحة فى موقفه وآمن بعدالة قضيته فى ضمان مباراة نزيهة يحسمها أداء الفريقين فى الملعب دون التأثر بعوامل خارجية، وأشاد بدور خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، وتدخله فى الوقت المناسب لانتزاع فتيل الأزمات، مشيرا إلى أن عبدالعزيز يحظى باحترام جميع الهيئات الرياضية والجميع يقدر جهوده للارتقاء بالرياضة المصرية.

وعلى صعيد استعداد الفريقين لمواجهة الغد رفع المعسكران الأبيض والأزرق حالة الطوارئ، وحرص كل جهاز فنى على شحذ همم اللاعبين واستعراض آخر مباريات للخصم للوقوف على نقاط القوة والضعف، كما وعد مجلس الإدارة فى الزمالك وسموحة اللاعبين بمكآفات ضخمة حال إحراز اللقب، وعلمت «المصرى اليوم» أن مجلس الزمالك يبحث حال الفوز باللقب الاحتفال على طريقة برشلونة بعد فوزه بكأس إسبانيا الذى استعان بأتوبيس مكشوف للاعبين للاحتفال مع الجماهير.

من جهة أخرى، أكد اللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أن الاستعدادات للنهائى تجرى على قدم وساق وأن هناك تنسيقا أمنيا كاملا لخروج المباراة فى أفضل صورة، مشيرا إلى ثقته فى أن تسود المباراة الروح الرياضية، خاصة أن سموحة وافق على إسناد المباراة لطاقم تحكيم مصرى وهو ما يؤكد وطنية مجلس إدارة النادى السكندرى وإعلاءه للصالح العام، مشيرا إلى أنه تم توزيع 4000 تذكرة مناصفة بين الناديين وأن التذاكر نفدت.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى