أخبار مصرسلايد

شاهد.. السفينة الجانحة تتحرك باتجاه البحيرات وهذا سبب ميلانها

السفينة الجانحة
السفينة الجانحة

بثت هيئة قناة السويس في مصر فيديو جديد يكشف مواصلة السفينة الجانحة “إيفر غيفن” تحركها باتجاه منطقة البحيرات.

ووفقا لموقع العربية، فإن سبب ميلان السفينة الحالي، هو تفريغ خزانات التوازن السفينة العملاقة، والتي تم تفريغها من قبل مهندسي هيئة قناة السويس خلال الأيام الماضية لتخفيف وزن السفينة.

وعلى مدار 6 أيام سدت السفينة العملاقة إيفر غيفين، المدخل الجنوبي لقناة السويس، وخلال هذه الفترة ظلت المحاولات مستمرة على مدار الساعة لتعديل السفينة وتعويمها مرة أخرى.

وقد أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة القناة، في بيان له اليوم، تعويم السفينة إيفر غيفن الجانحة منذ أسبوع في قناة السويس واستئناف حركة الملاحة في الممر الملاحي الدولي

وأضاف “ربيع” أن هيئة قناة السويس قد تمكنت بامكانيتها إنقاذ وتعويم سفينة الحاويات إيفر غيفن، واستئناف حركة الملاحة بالقناة.

ويثت قناة اكسترا نيوز المحلية بثا مباشرا للسفينة بعد تعويمها وأثناء تحركها داخل القناة.

وقبل دقائق من إعلان ربيع تعويم السفينة وعودة الملاحة في الممر المائي الدولي، أظهرت مواقع السفينة وقد عادت الى الوضع العرضي في القناة.

تجدر الإشارة إلى أن عمليات التعويم للسفينة بدأت فجر الاثنين، والتي تزيد حمولتها عن 200 ألف طن بمشاركة أكثر من 10 قاطرات.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى